+A
A-

النائب أحمد الدمستاني: الكلمة السامية بعثت الفرحة والارتياح لدى شعب البحرين

ثمن النائب احمد الدمستاني الكلمة السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ، والتي عكست حرص ومتابعة جلالته الحثيثة في تيسير وتسهيل الإجراءات لموسم عاشوراء، مؤكدا أن هذه المتابعة هي السبب الرئيسي في إنجاح الموسم في كل عام.

وأشار إلى أن الكلمة السامية لجلالة الملك المفدى بعثت الفرحة والارتياح لدى عموم شعب البحرين وخصوصا في الظروف الاستثنائية الذي تمر بها المملكة بسبب فيروس كورونا، مؤكدا ما يتمتع به جلالة الملك المفدى من حكمة عالية وإرادة صلبة لقيادة سفينة الوطن بكفاءة وتجاوز كافة التحديات بسعة الصدر.

وقال الدمستاني "نحن نؤكد على توجيهات جلالته ونفتخر بما تنعم به مملكة البحرين تحت قيادته من حرية كبيرة في ممارسة الشعائر الدينية، والحفاظ على الحريات الدينية وعلينا جميعاً أن نحافظ على هذا النموذج المتحضر والحاضن للتعددية الدينية والمذهبية بتعايش وانسجام واحترام ووئام".

وأكد أن مجلس إدارة الاوقاف الجعفرية قد حقق بالشراكة مع الجهات الحكومية والفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا هذا العام نجاحًا غير مسبوق في تنظيم موسم عاشوراء، حيث نجح موسم عاشوراء بوضع استثنائي وبإجراءات احترازية غير مسبوقة وتعاون وتنسيق مع جميع المآتم والحسينيات ومواكب العزاء، حيث هيأ هذا التعاون سبل النجاح الباهر للموسم.

وأشاد الدمستاني بجهود وزارة الداخلية برئاسة الفريق أول ركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية ولجميع منتسبي وزارة الداخلية والمحافظين ورجالها من ضباط وأفراد والإدارة العامة للمرور وأفراد شرطة المجتمع على تعاونهم وحسن التنظيم والاستعدادات الأمنية والمرورية المبذولة التي ساهمت في إحياء المناسبة الدينية وسط ارتياح عام من المشاركين، مشيرا إلى إشادة رؤساء المأتم بالجهود المبذولة في ظل هذه الظروف الاستثنائية.