+A
A-

عبدالله ملك..النص الجيد والمخرج المتمكن من أهم مقومات العمل الناجح

أكد الفنان القدير عبدالله ملك أن مقومات العمل الجيد تتمثل في وجود نص مكتوب باحترافية وينقل القضية على الشاشة بكل وضوح، وكذلك مخرج متمكن يجيد التعامل مع النص ورسم الوجوه للممثلين، ناهيك عن الأسماء التي تشارك في العمل كالنجوم من مختلف الأجيال.

وأضاف ملك في حديث خاص لـ"البلاد" أنه يشارك حاليا كضيف شرف في مسلسل " دفعة بيرت" من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي وإنتاج اللبناني جمال سنان، بمشاركة نخبة من الفنانين منهم فاطمة الصفي ونور الشيخ وحمد اشكناني وعادل شمس ونور الغندور ومهند الاحمدي وغيرهم، وقد قطع المخرج علي العلي شوطا كبيرا من تصوير العمل في لبنان رغم الصعوبات التي فرضتها أزمة كرونا، موضحا أن سعيد بالمشاركة في المسلسل كضيف شرف مع زميله الفنان البحريني عادل شمس، فقصة العمل جميلة وتسير وفق تسلسل رائع يعكس قوة الكاتبة وتمكن المخرج.

من جانب أخر قال ملك أن النشاط الفني كتصوير المسلسلات والبرامج، وحتى الأفلام سيعود على أقل تقدير في شهر أكتوبر وهناك عدة مؤشرات تعكس ذلك، وهناك من بدء بالفعل في التصوير، ولكن الحراك الحقيقي سيكون في أكتوبر خاصة مع عودة الحياة إلى طبيعتها في كثير من الدول مع الالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتي لابد منها، لأن العمل في الأستديو يختلف عن العمل في الشارع والأماكن المفتوحة، منوها بالوعي الكبير الذي يتمتع به الشعب البحريني وطريقة تعاملة مع الأزمة وتطبيقه مختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية الصادرة من الجهات المختصة، فوعي الفرد هو النجاح الحقيقي لتخطي أزمة كرونا.

وعن نشاطه الفني القادم بعد مسلسل " دفعة بيروت" قال ملك أن خريطة مشاركاته القادمة لم ترسم بعد، وسيعلن عن تفاصيل أي مشاركه له للصحافة في حينها، مكتفيا بأن ممارسة رياضة المشي هي العنوان الأبرز في نشاطه اليومي.

هذا وتدور أحداث مسلسل "دفعة بيروت"  في حقبة الستينيات حول طلبة كويتيين يسافرون إلى لبنان بغية الدراسة هناك في الجامعة، لكنهم يواجهون العديد من المواقف والأحداث المثيرة.

ويأتي العمل امتدادا لنجاح المسلسل الحقبوي دفعة القاهرة” للمخرح علي العلي، والذي حاز أصداء واسعة النطاق إبان عرضه على الشاشة الرمضانية خلال الموسم الدرامي 2019.​