+A
A-

كيف تشاهد الأفلام والمسلسلات مجانا على الشبكة العنكبوتية؟

بعد الحجر المنزلي وطلبات المكوث في البيت للحد من انتشار الفيروس، يتطلع الجميع للهروب إلى التلفزيون ومشاهدة الأفلام بالطبع والتي هي اليوم في المركز الأول في اختيارات الناس حول العالم.

هناك وسائل عديدة لمشاهدة هذه الأفلام للابتعاد عن الروتين والاستمتاع بلقطات وقصص مختلفة ومشاهدة أنواع متنوعة من الأفلام، ولعل أشهرها نتفليكس اليوم، لكن أيضا هناك عدة مواقع مجانية تبث أفلاما ومسلسلات وبرامج مجانية موجودة بالقرب منك، وهذه قائمة في النت هي:

 

Netflix

هي شركة ترفيهية أمريكية أسسها ريد هاستنغز ومارك راندولف في 29 أغسطس 1997، وتعتبر أشهر خدمة في البحرين والعالم، تتيح لك فترة مشاهدة مجانية لأول 30 يوما من دون أي اقتطاع مالي، نتفليكس لا تعرض أفلام الشركات الأخرى فقط، بل تقوم أيضا بإنتاج عدد كبير جدا من الأفلام.

 

OSN

تعتبر المنصة الوحيدة التي تقدم أفضل وأحدث برامج الترفيه باللغات العربية والإنجليزية والفلبينية والتركية، وتمتلك حقوق البث في 17 بلدا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتملكها وتديرها مجموعة بانثر الإعلامية، وتتمتع OSN بتاريخ حافل بتوفير قيمة استثنائية للمشتركين في قنواتها، تتجلى قوّة OSN في قدرتها على توفير مجموعة واسعة من البرامج الحصرية وأرقى الخدمات الترفيهية عبر شراكات طويلة الأمد مع أهم الشركات واستوديوهات هوليوود مثل ديزني وإتش بي أو وإن بي سي يونيفرسال وفوكس وباراماونت وإم جي إم وسوني وبالطبع ديزني بلاس الرائعة.

 

StarzPlay

خدمة شهيرة متاحة في 19 دولة من شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وفيها تستطيع متابعة مجموعة من أقوى وأحدث المسلسلات الأجنبية الحصرية بنفس يوم عرضها بأمريكا بأعلى جودة 4K. توفر تجربة مجانية من دون عقود أو إلتزامات ويمكنك الإلغاء في أي وقت، وتستطيع مشاهدتها على أجهزة متعددة من دون إعلانات، والإلغاء في أي وقت.

تقدم محتويات متنوعة من أفلام هوليوود وبولييود والمحتوى العربي ومسلسلات متنوعة، كما توفر برامج وثائقية وأخرى للأطفال، المميز في هذه الخدمة هي الفترة المجانية التي تتيحها المنصة بعد الاشتراك في الخطة الشهرية، إذ يمكنك بعد ذلك المشاهدة لمدة 30 يوما من دون دفع.

 

Tubi

من دون أي اشتراك تستطيع مشاهدة العديد من الأعمال الكبيرة في النت بشكل مجاني تماما، ومن دون أي اشتراك أو تسجيل في الموقع، وهو شبيه جدا بمنصة نتفلكس، لكن من عيوبه هو عدم ترجمة أي من هذه الأعمال الفنية!

 

Shoof Max

أعمال عربية من الأفلام والمسلسلات، تُقدم في هذا الموقع، وأغلب المحتويات العربية في عالم السينما مجانا من دون مقابل وبشكل قانوني عبر منصته.

 

Z5 Weyyak

تستطيع من خلاله مشاهدة العديد من الأفلام العربية، إضافة إلى الهندية مجانا بعضها مدبلجة والبعض منها دون دبلجة، ويقدم الموثع العديد من أكبر الأفلام الهندية والعربية التي تواجدت في السينما بوضوح كبير.

 

Rotana Vod

موقع شامل للأعمال الفنية من أغانٍ وحفلات ومسرحيات وأفلام ومسلسلات مجموعة روتانا الفنية، شمل أفلام ومسلسلات من أنواع متعددة، بما في ذلك أكشن ودراما ورومنسي وكوميديا.

 

Vudu

صفحة في النت فيها العديد من الأفلام والمسلسلات الكبيرة، وتتنوع في طريقة العرض ما بين المدفوع والمجاني، والممتاز فيه هو طريقة العرض التي تصل بعضها إلى 1080 بكسل لأغلب هذه الأعمال، بالطبع مع توفر التلفزيون المناسب وسرعة النت!

 

Watchit

موقع عربي قانوني تستطيع من خلاله مشاهدة أقوى مسلسلات الدراما وأفلام الأكشن في مكان واحد ومن دون إعلانات مع الترجمة العربية، وهو ليس مجانيا، لكنه يقدم أسبوعا من المشاهدة المجانية، من مميزاته تقديم الصورة الرائعة من خلال الجودة وتنوع الأعمال العربية.

 

Shahid

تمكنت منصة "شاهد" التابعة لمجموعة MBC من أن تجد موطئ قدم لها بين عدد من المنصات العالمية للمتابعة عبر البث التدفقي، من خلال الاستحواذ على عدد من المسلسلات الدرامية العربية والعالمية لعرضها بشكل حصري على منصتها، بجانب الحصول على حقوق العرض الأول لمجموعة من الأفلام العربية.

يضم الموقع حقوق بث العديد من الأفلام الأجنبية والعربية، فيها ما هو مترجم وما هو مدبلج، ويتضمن مشاهدة "شاهد VIP" لمدة شهر كامل مجانًا.

 

Awaan

تعتبر منصة "آوان" الرقمية التي أطلقتها مؤسسة دبي للإعلام في شهر رمضان المبارك من العام 2011، أكبر مكتبة رقمية للإعلام المحلي والعربي في الشرق الأوسط، توفر للجمهور العربي تجربة مشاهدة واستماع مجانية من خلال باقة خدماتها الرقمية متنوعة وبجودة عالية، في الوقت الذي تعتبر أكبر منصة OTT في الشرق الأوسط، لما تحتويه على ما يزيد عن 100 ألف ساعة فيديو وملفات صوتية تتميز بأفضل تقنيات الاتصال والخدمات الذكية والرقمية والتصميم المرن.

لديه أقسام خاصة متنوعة لعرض القرآن الكريم والإسلاميات، رياضة، صحة وجمال، الطبخ.

 

Popcornflix

في هذا الموقع المجاني تستطيعون مشاهدة كل ما تودونه مجانا تماما، أفلام ومسلسلات بشكل شرعي، يضم نحو 1500 فيلم، الموقع لا يحتاج إلى التسجيل فيه؛ من أجل المشاهدة ومن سلبياته هو عدم وجود قسم للترجمة العربية لهذه الأعمال الفنية الكثيرة.