+A
A-

منصة "شاهد" الرقمية تسير بثبات نحو المنافسة العالمية

وسط التحولات الكبيرة التي تشهدها طرق المشاهدة والمتابعة على المستوى العالمي، تخطو "شاهد" خطوات واسعة نحو استقطاع حصتها من شريحة المشاهدين عبر منصات البث الإلكتروني التي أصبحت تزاحم السينما التي ظلت مسيطرة لعقود من الزمن على الحصة الأكبر من عدد المتابعين.

وتمكنت منصة "شاهد" التابعة لمجموعة MBC من أن تجد موطئ قدم لها بين عدد من المنصات العالمية للمتابعة عبر البث التدفقي، من خلال الاستحواذ على عدد من المسلسلات الدرامية العربية والعالمية لعرضها بشكل حصري على منصتها، بجانب الحصول على حقوق العرض الأول لمجموعة من الأفلام العربية التي كان آخرها فيلمي "صاحب المقام" و"الحارث"، ما جعلها تحظى بعدد المستخدمين تجاوز أكثر من 30 مليون خلال الفترة الماضية.

وتقدم منصة "شاهد" محتواها عبر كل من "Shahid PREMIERES"، أو "عروض شاهد الأولى"، وتتضمن أفلامًا ومسلسلات حصرية، و"Shahid ORIGINALS" أو "أعمال شاهد الأصلية"، وتضم مجموعة من المسلسلات الدرامية المحلية الحصرية.

ويضم "شاهد" مجموعة من العروض الأولى في الدراما السعودية منها: "أم القلايد"، والموسم الثاني من "بنات الملاكمة"، والكوميديا المصرية "اللعبة"، وفي الدراما اللبنانية – السورية "العميد" وغيرها.

أما أعمال "شاهد" الأصلية، فتضم البرنامج المستوحى من الواقع "رحالة"، والمسلسل الكوميدي "خريص"، والدراما البوليسية "في كل أسبوع يوم جمعة"، والدراما التشويقية "الأمير الأحمر"، والدراما الرومانسية العربية "نمرة اتنين"، والدراما المصرية "مملكة إبليس"، والدراما العربية المشوقة "عهد الدم"، والدراما الاجتماعية "ضحايا حلال" وغيرها.

ولضمان تقديم خدمة بجودة عالية لمشتركيها حرصت منصة "شاهد" على إبرام شراكات عالمية مع عدد من الشركات العالمية منها DISNEY، وFOX بواقع 3000 ساعة من الترفيه النوعي للعائلة بجميع أفرادها، إضافة إلى الشراكة مع التطبيق الرقمي الموسيقي العالمي SPOTIFY، التي تتيح للمشتركين في Shahid VIP التمتع بمزايا الخدمة المميزة SPOTIFY Premium.