+A
A-

حصول البوليتكنك على تمديد للاعتماد الكامل من أكاديمية التعليم العالي البريطانية

حصلت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) على تمديد للاعتماد الكامل لثلاثة من برامجها من أكاديمية التعليم العالي البريطانية (AHE)، وهي مؤسسة تقدم اعتماد برامج التطوير المهني المستمر (CPD) لمؤسسات التعليم العالي داخل المملكة المتحدة ودوليًا، حيث تم التمديد حتى 31 يناير 2023.
وكانت برامج الشهادة في التعليم العالي والتعلم (CTTL)، وشهادة الدبلوما العليا في التعليم والتعلم الجامعي (PGCTLHE)، ومسار الزمالة المعتمد على الخبرة، قد استوفت متطلبات إطار المعايير المهنية في المملكة المتحدة (UKPSF) وحصلت على الاعتماد الكلي في مايو من العام 2019، والذي يعد إطارًا مرجعيًا للنجاح في دعم التعليم والتعلم في التعليم العالي، ويتم تطبيقه على مستوى فردي أو مؤسسي لتعزيز مستوى التعليم والتعلم. وتعد بوليتكنك البحرين شريكًا إستراتيجيًا لأكاديمية التعليم العالي البريطانية منذ توقيع اتفاقية الشراكة بين الطرفين في يونيو من العام 2017م.
ومن جهته، أوضح رئيس قسم التعليم والتعلم بالبوليتكنك – رئيس فريق الاعتماد الدكتور روجيليو رفالدو: "أن فريق الاعتماد في أكاديمية التعليم العالي البريطانية AHE قد لاحظ أن السنة الأولى من تشغيل البرامج المعتمدة سارت بشكل جيد للغاية، على الرغم من القيود التي نشأت إثر جائحة كوفيد 19 منذ فبراير 2019 ولغاية الآن". مشيرًا إلى ان جميع التدريبات وجلسات التوجيه وتقييم طلبات الزمالة قد تمت بنجاح من خلال الوسائل عبر الإنترنت، إذ أشادت الأكاديمية بجهود البوليتكنك، منوهًا إلى أن تمديد الاعتماد يعد تصويتًا على ثقة الأكاديمية في الطريقة التي تضمن بها البوليتكنك الجودة في التعليم العالي.
وأضاف: أنه اعتبارًا من نهاية العام الأكاديمي 2019-2020م، حصل ما مجموعه 41.5% من أعضاء هيئة التدريس الحاليين على الزمالة: 6 على الزمالة المشاركة (AFHEA)؛ و41 على زمالة (FHEA) و19 على الزمالة الأولى (SFHEA). مشيرًا إلى أن هذا العدد المتزايد من الأكاديميين الحاصلين على الزمالة يعد مؤشرًا على تحقيق رسالة بوليتكنك البحرين ورؤيتها، بالإضافة إلى مدى التزام الأكاديميين بتعزيز عملية التعليم والتعلم في القاعات الدراسية.
إلى ذلك، أكد الدكتور روجيليو ليفاردو أنه مع افتتاح العام الأكاديمي الجديد في غضون أسابيع قليلة، يتطلع فريق الاعتماد إلى مواصلة عمله في دعم تطوير وبناء المجتمع الأكاديمي في بوليتكنك البحرين من خلال هذه البرامج.
يرأس فريق الاعتماد الدكتور روجيليو ليفاردو، بعضوية كل من: ﻣدﯾر اﻟﺗطوﯾر اﻷﻛﺎدﯾﻣﻲ السيدة إيما جناحي، والدكتورة ريا فيتزباتريك، والسيدة شيماء الأنصاري، والسيدة إيمان حيدر.