+A
A-

بلدية الشمالية تدشن المبادرة البيئية عاشوراء نرتقي عبر الفضاء الالكتروني

دشنت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة المبادرة البيئية (عاشوراء نرتقي في نسختها الحادية عشر)  عبر الفضاء الإلكتروني بالتعاون مع المجلس البلدي والأوقاف الجعفرية تحت شعار (نواصل الإلتزام) تماشياً مع الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا.

وحضر التدشين عبر الاتصال المرئي كل من محافظ الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور ونائب رئيس المجلس للمنطقة الشمالية ياسين زينل  وعضو مجلس إدارة الاوقاف الجعفرية عبدالمجيد الشيخ منصور الستري وأعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية ورؤساء إدارات المآتم الرجالية والنسائية.

وأعلنت البلدية عن  الفائزين في مسابقة (عاشوراء نرتقي 10)، حيث حصدت إدارة مأتم الطويلة  درع التميز العالي والابداع وإختياره كشريك  لبلدية المنطقة الشمالية لحملة عاشوراء نرتقي ،وذلك بما قدمه من مبادارات متميزة للغاية  على مدى عشر سنوات متتالية.

وحصدت ادارة ماتم الباقر المركز الأول  كأفضل إدارة مأتم للممارسات البيئية كما حصلت إدارة مأتم كرزكان للنساء على المركز الأول لمآتم النساء وتم منح درع مشاركة متميزة الى ماتم الامام الحسن في دمستان وماتم العقيلة زينب للنساء في المالكية .

وقالت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة «أن إحياء ذكرى عاشوراء السنوية، دليلاً عملياً على ما تتمتع به مملكتنا الغالية بالتسامح والتلاحم والحرية التي قد لا نجد لها مثيلا في كل بلدان العالم بفضل القيادة الحكيمة لمملكتنا الغالية تحت ظل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين.

‎واشارت الفضالة إلى توجيهات وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبد الله خلف على تقديم أفضل الخدمات البلدية للمواطنين والمقيمين، ومن أهمها خدمات النظافة وتوعية المجتمع، كما لفتت الى اهتمام وتوجيه وكيل الوزارة لشئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بخلق شراكة فاعلة مع المجتمع.

وأوضحت  ان شعار هذا العام يتكامل  تأكيداُ على الدور المحوري التي تلعبه المؤسسات الحسينية في مواصلة نشر الوعي بين المجتمع .

وأضافت ان الحملة تشمل إرشادات عامة للجمهور للارتقاء بالنظافة والمحيط البيئي في المناطق وهي بذلك تجسد التوافق والتكاتف والتعاضد على مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة ففيروس كورونا من أجل حماية بلادنا الغالية بجهود والتزام كل شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين.

من جهته قال نائب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ياسين زينل ان  عاشوراء نرتقي انطلق  في السادس من شهر مايو لعام 2009 ليكون خطوة أخرى على طريق الشراكة المجتمعية، وحيث حقق غاياته النبيلة في جمع الجهود الرسمية والأهلية وزرع ثقافة عامة بين الناس والأهالي الكرام في أن يكون لكل أحد دوره الفاعل في الحفاظ على بيئته ومجتمعه، وأكد ان اليوم وبعد أحد عشر عاما من الإصرار والاستمرار.. نواصل الالتزام.. وهو هدف آخر تحقق من الأهداف التي قام من أجلها هذا المشروع الوطني وذلك عبر نشر الوعي الثقافي بين جموع الناس.

إلى ذلك قال عضو  مجلس إدارة الاوقاف الجعفرية الاستاذ مجيد الشيخ منصور الستري أن ذكرى عاشوراء تحفزنا دائماً على تأصيل القيم الإسلامية والوطنية وإعلاء التعاليم السمحاء في الحرص على النظافة والحفاظ على البيئة وتعزيز الصحة العامة ونقل هذه الثقافة إلى الأبناء،  وأكد إنّ إدارة الأوقاف الجعفرية حريصة كل الحرص على المشاركة في العديد من المبادرات التي تصب في إطار تعزيز صحة الإنسان والمجتمع، لا سيما مع بلدية المنطقة الشمالية التي استطاعت أن تبني جسور التواصل مع المجتمع في شراكة متميزة ومستمرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال ممثل المآتم عبد الحسين ضيف إننا كمآتم وحسينيات نضع ونثمن هذه المبادرة وهذه الاستمرارية في تنظيم هذا البرنامج الحضاري الرائع، ونشد على أيديهم ونعتبر أنفسنا معهم فريق واحد يداً بيد يعمل على إنجاح نظافة وسلامة هذا الموسم، رغم التحديات الصعبة التي نواجهها بسب هذا الوباء المستشري عالمياً.