+A
A-

معالي الشيخة مي تبحث مع عائلة كانو إنشاء متحف عائلة يوسف بن أحمد كانو

استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها مساء اليوم الأربعاء السيد فوزي أحمد كانو نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة يوسف بن أحمد كانو، والسيد نبيل خالد كانو عضو مجلس إدارة شركة يوسف بن أحمد كانو، حيث تناول اللقاء التعاون المشترك ما بين الجهتين لإنجاز مشروع متحف عائلة يوسف بن أحمد كانو في مدينة المنامة. 

وأكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة "أن الارتقاء بالبنية التحتية الثقافية يتطلب تكاتف جهود جميع الجهات الخاصة والعامة، مشيدة بمساهمات شركة يوسف بن أحمد كانو في دعم مسيرة التطوّر في مملكة البحرين".
وقالت "إن مدينة المنامة التاريخية تضم العديد من المواقع والمباني التاريخية التي تُبرز أهميتها كمركز حضاري هام في المنطقة"، مؤكدة "أن هيئة الثقافة تسعى إلى الحفاظ على المدينة عبر العديد من المبادرات، وأهمها مبادرة (نداء المنامة) التي تتعاون عبرها الهيئة مع كافة الجهات والعائلات البحرينية من أجل حفظ الذاكرة الإنسانية للمدينة التاريخية".
وخلال اللقاء تم بحث مختلف الجوانب المتعلقة بإنشاء متحف عائلة يوسف بن أحمد كانو في مقر الشركة بسوق مدينة المنامة، حيث تمت الإشارة إلى أن هذا المشروع يهدف إلى حماية المبنى التاريخي الهام، إضافة إلى حفظ وعرض منجزات عائلة كانو في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية خلال العقود الماضية في مملكة البحرين والمنطقة.
من جانبه توجه السيد فوزي أحمد كانو بالشكر لمعالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ولهيئة البحرين للثقافة والآثار على الجهود المتميزة في الترويج لحضارة ومنجزات مملكة البحرين على الصعيدين الإقليمي والعالمي، مؤكداً على ثقته التامة بأن التعاون مع هيئة الثقافة في مشروع متحف عائلة يوسف بن أحمد كانو سيعزز مكانة وقيمة المشروع، وسيساهم في تحقيق منجز حضاري جديد للمملكة.