+A
A-

صقر بن سلمان يشارك في اجتماع وكلاء وزارات الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون

شارك سعادة الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة القائم بأعمال الوكيل المساعد للمنشآت والمشاريع بوزارة شؤون الشباب والرياضة في اجتماع وكلاء وزارات الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون، في اجتماعهم السادس والثلاثين والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي.

وخلال الاجتماع ناقش تمت مناقشة العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وفي مقدمتها، تنفيذ قرارات القمة 40 للمجلس الأعلى الموقر المتعلقة بتعزيز ودعم جهود الشباب في دول المجلس، وبخاصة تشجيع ريادة شبابية نحو المستقبل لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال، وخلق شركات وطنية يقودها الشباب بتوظيف التقنية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

إلى جانب دور وزارات الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وما قام به شباب دول المجلس من أعمال ومبادرات تطوعية عظيمة خلال أزمة الجائحة، والتي أثبتت رقي فكر وحب أبناء وبنات المنطقة لدولهم وإخلاصهم لتقديم طاقاتهم الخلاقة في خدمة أوطانهم.

واستعرض الاجتماع توصيات وخطط اللجان الفنية المنبثقة من لجنة وزراء الشباب والرياضة، وفق ما تم إقراره في استراتيجية لجنة وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس، وبرنامج العمل في توطيد العلاقات والتعاون والشراكة مع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الإقليمية والدولية في مجال الشباب.

بالإضافة إلى مقترح الأمانة العامة بشأن إنشاء مشروع سجل الذهب، والذي يهدف إلى رصد وتوثيق إنجازات مواطني دول مجلس التعاون وبخاصة الشباب في جميع ميادين العطاء والابتكار والابداع، كما ناقش المقترحات المقدمة من الدول الأعضاء في مجال العمل الشبابي المشترك في دول المجلس.