+A
A-

"الثروة البحرية" و"خفر السواحل" يبحثان تعزيز التعاون لتنظيم قطاع الصيد

استقبل وكيل الزراعة والثروة البحرية سعادة الدكتور نبيل محمد أبوالفتح في مكتبه بالبديع، قائد خفر السواحل سعادة اللواء ركن بحري علاء عبدالله سيادي، وتم بحث سبل تعزيز التعاون لتنظيم قطاع الصيد البحري.

وقال أبوالفتح: إن الوكالة حريصة على التواصل المستمر مع قيادة خفر السواحل، فيما يخص التعاون المشترك لتنظيم قطاع الصيد البحري ووقف المخالفات التي من شأنها التأثير على المخزون السمكي بمملكة البحرين، لافتاً إلى الاتفاق بين الطرفين على مواصلة وتكثيف الحملات ضد المخالفين للمرسوم بقانون رقم 20 لسنة 2002 بشأن تنظيم صيد واستغلال وحماية الثروة البحرية.

وثمن أبوالفتح تعاون قيادة خفر السواحل مع الحملات ضد المخالفين والتي أسفرت خلال الفترة الماضية عن ضبط العديد من المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأكد وكيل الزراعة والثروة البحرية المضي قدماً ضمن جهود النهوض بقطاع الصيد البحري واتخاذ مختلف المبادرات الرامية لدعم البحرينيين الذين لا زالوا متمسكين بالعمل في هذا القطاع الحيوي الذي تعول عليه مملكة البحرين في جهودها لتحقيق أمن غذائي مستدام.

وأشار إلى أن الوكالة تحرص على التنسيق مع قياد خفر السواحل لتنفيذ برنامج النوخذة البحريني الذي يأتي ضمن استراتيجية الحكومة الموقرة لتقديم مختلف سبل الدعم للبحرينيين العاملين في قطاع الثروة السمكية.