+A
A-

"أمانة الشورى" تقيم محاضرة إلكترونية حول "أساسيات الثقافة القانونية لأعوان السلطة التشريعية"

أقامت الأمانة العامة لمجلس الشورى محاضرة إلكترونية تثقيفية وتوعوية لعددٍ من منتسبيها، باستخدام أنظمة الاتصال المرئي، حول "أساسيات الثقافة القانونية لأعوان السلطة التشريعية " (القانون لغير القانونيين)، حيث قدّم المحاضرة السيد علي عبدالله العرادي المستشار القانوني بالأمانة العامة لمجلس الشورى.

واستعرض العرادي خلال المحاضرة الإلكترونية أهمية القانون وأهمية اكتساب الثقافة القانونية لأعوان المشرع، وذلك كمقدمة للمحاضرة التي فصلت أساسيات الثقافة القانونية لأعوان السلطة التشريعية، فيما تطرق العرادي أثناء المحاضرة لشرح مفصل لماهية القانون وخصائصه وأنواعه.

وتناولت المحاضرة عرضًا للأدوات القانونية في النظام الدستوري البحريني والتي تشمل (الدستور – القانون – المرسوم بقانون – المرسوم – الأمر الملكي – القرارات)، فيما قدم العرادي خلال محاضرته شرحاً لطبيعة نظام الحكم في مملكة البحرين، واختتم العرادي المحاضرة بومضات حول المقومات الأساسية للمجتمع في الدستور البحريني.

وتأتي المحاضرة الإلكترونية، التي أقامتها الأمانة العامة للمجلس ضمن سلسلة من المحاضرات وورش العمل عن بُعد، وتهدف إلى تفعيل خطة التدريب المعتمدة، كما ترمي المحاضرة إلى تعريف منتسبي الأمانة بأساسيات الثقافة القانونية لغير القانونيين، إلى جانب تعزيز وإكساب الموظفين مهارات وخبرات حول الأدوات والثقافة القانونية في المجتمع البحريني.