+A
A-

مهرجان الصيف الدولي بالإسكندرية يكرم اسم فنان الاستعراض محمود رضا

يهدي مهرجان الصيف الدولي بالإسكندرية دورته الثامنة عشرة التي تنطلق الأسبوع القادم إلى الراقص ومصمم الاستعراضات محمود رضا الذي توفي في يوليو (تموز) عن 90 عاماً.

ينظم المهرجان مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية ويقام في الفترة من 15 إلى 29 أغسطس (آب) الجاري.

وقالت رشا عيد نائبة مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية إن محمود رضا كان فناناً شاملاً، مثل ورقص وغنى وقدم للسينما المصرية العديد من الأفلام.

وأضافت أن رغم وفاته أثناء الإعداد للمهرجان فقد حرص المنظمون على إهداء الدورة الجديدة له تقديرا لمشواره المشرف ودوره الفني البارز.

يستهل المهرجان أنشطته بحفل غنائي على المسرح المكشوف لمكتبة الإسكندرية للفنانة دينا الوديدي فيما يحيي حفل الختام على المسرح ذاته المغني مصطفى قمر.

ويشمل البرنامج حفلات غنائية وموسيقية تقام بالهواء الطلق مراعاة للإجراءات الوقائية لكبح انتشار فيروس كورونا منها حفل للثنائي الموسيقي فؤاد ومنيب وآخر للمغنية نوران أبو طالب إضافة لحفل لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة الموسيقار ناير ناجي.

وفي العشرين من أغسطس (آب) يلتقي جمهور المهرجان مع المنشد محمود التهامي فيما يحين موعد حفل المطرب علي الحجار في السابع والعشرين من الشهر ذاته.

وفي الثامن والعشرين من أغسطس (آب) يقدم مركز مدحت فوزي لفنون العصا بملوي عرضاً راقصاً على المسرح المكشوف.

وقالت نائبة مدير مركز الفنون إن عدد الحاضرين في كل حفل سيكون في حدود 300 شخص مع اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة وهي الدخول بالكمامات وقياس درجة حرارة الجمهور وتوفير سوائل تعقيم اليدين وتطهير المقاعد والحفاظ على مسافة تباعد آمنة بين الحاضرين.

وأضافت أن دورة هذا العام ستكون مميزة رغم قصر مدتها وضغط البرنامج بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا، وتشمل حفلات متنوعة تلبي أذواق مختلف الفئات العمرية.

وبجانب الحفلات والسهرات يقيم المهرجان ورشة عمل عن (صناعة الأفلام منخفضة التكاليف) يقدمها المخرج أحمد رشوان وماستر كلاس عن (دور المخرج السينمائي) للمخرج عادل أديب.

وأعادت مصر الأنشطة الثقافية والفنية بشكل تدريجي في يوليو (تموز) بعدما ظلت المسارح ودور السينما مغلقة منذ مارس آذار بسبب جائحة فيروس كورونا.