+A
A-

فرقة دار شباب الرّفاع تستحضر أجمل مقاطع الفنون الشعبية البحرينية

ضمن مهرجان صيف البحرين الثاني عشر الذي يحمل شعار "أقرب عن بعد"، قدّمت فرقة دار شباب الرّفاع أمسية فنون شعبية مباشرة مساء اليوم الخميس الموافق 13 أغسطس 2020م في الساحة الخارجية لقلعة عراد بمدينة المحرّق.  وأتاحت هيئة البحرين للثقافة والآثار للجمهور حضور الحفل مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا  (Covid-19)، حيث تمت مشاهدته من داخل السيارات. كما وتم بث الحفل مباشرة على تلفزيون البحرين وعلى الموجة الإذاعية (95 FM).

وخلال الأمسية، قدّمت الفرقة مجموعة من الأغنيات المشهورة في التراث السماعي البحريني مثل: فن دق الحب، عنّوا عالبال، يالخلق لو تدرون، واقف على بابكم، عاشوري، على الويل ويلاه. 

ومنذ تأسيسها في أواخر سبعينيات القرن الماضي على يد محمد عريك وحتى اليوم، تقدّم فرقة دار شباب الرفاع أمسيات فنية شعبية تعرف الجمهور على الإرث الغني الذي تمتلكه مملكة البحرين. وتلعب الفرقة دوراً هاماً في الحفاظ على التراث الثقافي غير المادي مع ضمان وصوله إلى الأجيال الشابة وتعريفهم بالموروث المحلي الأصيل. 

ومن الجدير ذكره أن مهرجان صيف البحرين يستمر بشعار "أقرب عن بعد" حتى 31 أغسطس الجاري، حيث ينتقل بنشاطه إلى الفضاء الإلكتروني مقدّماً توليفة من الأنشطة والفعاليات التي تلائم مختلف الأذواق والأعمار وتتنوع ما بين ورش العمل الفنية والإبداعية والرياضية، الجولات إلى المواقع الثقافية، العروض الفنية والموسيقية القادمة من مختلف أنحاء العالم، أنشطة سرد القصص والمسابقات.

ويمكن للجمهور متابعة نشاط المهرجان من خلال قنوات مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان @Nakhoolbah، كما ويمكن الحصول على برنامج صيف البحرين وكافة تفاصيل الأنشطة ومواعيد عرضها على الموقع الإلكتروني www.bahrainsummer.bh.