+A
A-

المكياج موهبة وشغف وغير مسموح لنا بمزاولة العمل كما السابق

في السابق كانت الفتيات يقمن بتجهيز أنفسهم من شراء الملابس الجديدة والذهاب الى صالونات التجميل للعناية ببشرتهم وشعرهم حتى يظهرن بأفضل حله في المناسبات و أيام العيد، وبالطبع ومن أكثر ما يهتموا به ايضاُ هو المكياج لكن اليوم بعض الفتيات أصبحوا يعتمدن  على خبيرات التجميل او ما يسموا بال "ميك أب أرتيست" لمساعدتهم في تزيين انفسهم ولكن حالياً ومع مرورنا بفترة استثنائية مع الجائحة العالمية، اردنا ان نعرف هل مازالت ال "ميك أب أرتيست" قادرات على مزاولة مهنتهم وعليهم اقبال  كما السابق، ام تغير الوضع بسبب الكورونا، لمعرفة ذلك وامور عديدة عن فنون المكياج جلسنا مع  عائشة عتيق خبيرة التجميل البحرينية ،كان معها هذا الحوار الشائق:

كيف بدأ شغفك بالمكياج والتجميل؟

انا في الأصل عندي موهبة الرسم منذ الصغر وفي نفس الوقت اعشق الجمال والمكياج وكنت أحب ان اتابع فيديوهات تعليمية عن المكياج في اليوتيوب منذ عام ٢٠٠٨ فتعلقت فيه أكثر وأكثر بعدها دمجت بين أكثر شيء احبه في حياتي وأكثر شي انا موهوبة فيه وهما الرسم والمكياج واتخذته كبزنس لي.

ماهي أكثر الاطلالات التي تفضلينها (الخفيفة / الحادة) ولماذا؟

أحب الاثنين ولكن لكل اطلاله وقتها المناسب ومكانها المناسب.

هل برأيك فن المكياج والتجميل موهبة ام يمكن تنميته بالممارسة؟

بالنسبة لي موهبة وشغف.. وإذا لم تكن كذلك فهناك عوامل كثيرة يجب ان تكون موجودة في الشخص حتى يكتسبها كمهارة ويجب تنميتها سواء ان كانت موهبة ام هواية وتحتاج وقت وصبر وممارسة.

ماهي أحدث صيحات المكياج هذه الفترة خاصةً فيما يتعلق بدرجات احمر الشفاه والوان طلاء الاظافر ورسومات العين؟

المكياج الناعم والخفيف الذي يبرز الملامح ويعطي ايحاء ان البشرة صحية وجميلة.. بعيد عن طبقات الفونديشن "كريم الأساس" والايلاينر العريض والالوان تكون ترابية هادئة مريحة العين.

ماهي المنتجات المفضلة لديك والتي تفضلين العمل بها؟

كل شركة لها منتج مفضل عندي مثل ماك ونارس وميك أب فوريفر وكرولاين ومنتجات سيفورا كلها تعد من مفضلاتي وممتازة وفي الأونة الاخيرة الكثير من الشركات توفر منتجات ممتازة ومتوفرة في كل مكان.

خطأ تقع فيه اغلب الفتيات عند وضع المكياج وتنصحين بتجنبه؟

اختيار الدرجة الخاطئة من الفونديشن " كريم الاساس" للون البشرة ودمج ال آي شادو " ظل العيون" بطريقة خاطئة.

ماهي اهم نصائح المكياج التي تقدمينها للفتيات؟

-البشرة الصحية هي اساس جمال المكياج لذلك العناية بالبشرة لها دور اساسي للحصول على مظهر لائق وجميل للمكياج.

-اختيار الدرجة الصحيحة لكريم الاساس لا يكون فاتح ولا أغمق من بشرتك.

-اعرفي ملامح وجهك وضعي المكياج المناسب الذي يبرزها ويجملها.

هل تأثر مجال عملك بسبب ازمة كورونا؟ وما الاجراءات التي اتخذتيها للحفاظ على سلامتك وسلامة زبائنك اثناء العمل خلال تلك الفترة الاستثنائية؟

نعم ، توقفت عن العمل في فترة الكورونا لأنه غير مسموح لنا بمزاولة العمل الان، و لكن لو سمحوا بمزاولة المكياج فهناك عدة اشتراطات احترازية سنقوم بها مثل :

-استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد بين كل زبونه مثل مسكرة العين و الحاجب و فرشاة احمر الشفاه.

-تعقيم المكياج و فرش المكياج بشكل دوري بين كل زبونه.

-لكل زبونه مجموعه فرش و اسفنجة خاصه استخدمها لها و لا استخدمها مرة ثانيه للزبونة الثانية.

-تعقيم المكان و غسل اليدين بالصابون قبل و بعد و بين كل زبونه و اخرى و ترك مسافه زمنية للتنظيف و التعقيم.

دائما ما يزيد الاقبال من الفتيات خلال فترة العيد لكثرة المناسبات فيها.. فهل مازال الوضع كما هو عليه حالياً مع ازمة كورونا؟

بسبب أزمة كورونا الإقبال قل بسبب المنع ولان نحن لا نستقبل الزبائن، لكني أرى الفتيات البحرينيات ما شاء الله اغلبهم أصبح بإمكانهم وضع المكياج لأنفسهم لكثرة الفيديوهات التعليمية الموجودة في الانستغرام واليوتيوب فاصبحوا يعتمدون على انفسهم في وضع المكياج خاصة في مناسبات العيد والافراح وغيرها.​