+A
A-

"اكتشف البحرين" من قلب عاصمة النور والموضة

كشف مسؤولون لـ "البلاد سبورت" إن البحرين تستعد لإطلاق حملة ترويجية للسياحة من قبل العاصمة الفرنسية وذلك عبر نادي باريس الذي استحوذ الصندوق السيادي على نسبة 20 % من ملكيته في الأسبوع الماضي، فيما ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن الصفقة تمت بمبلغ مليونين و200 ألف دينار بحريني.
وأكد مسؤولون في النادي الفرنسي لوسائل إعلام، إنه ابتداء من الموسم المقبل سوف تكون مملكة البحرين الراعي الرسمي للنادي، وسوف يضع الفريق عبارة “أكتشف البحرين” على قميصه كنوع من الترويج السياحي للحليف الإستراتيجي الذي وجد فرصة رائعة للاستثمار في النادي الصغير الذي يلعب في الدرجة الثانية بالدوري الفرنسي.

تطوير أكاديمية الشباب
وكان نادي باريس تعهد بتدريب اللاعبين والمدربين البحرينيين بناء على الاتفاقية التي وقعها مع البحرين، كما أنه يعتزم تطوير أكاديمية الشباب التي يتطلع أن تساعده في تنفيذ خطته للصعود إلى دوري الدرجة الأولى خلال ثلاث سنوات، فضلا عن إيصال فريق الكرة النسائية إلى أعلى نقطة ممكنة.
وحصل نادي باريس على رخصة للأكاديمية منذ عامين ليشارك شقيقه السيامي باريس سان جيرمان الذي انفصل عنه قبل 50 عاما، في استقطاب المواهب الكروية في العاصمة الفرنسية التي يصفها مراقبون بأنها منجم بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وسوف يبدأ العمل على تنفيذ الاتفاقات ابتداء من 22 أغسطس الجاري.

التعاقد مع الخبير نوبيلو
ويسعى النادي الفرنسي لتأسيس واحدة من بين أفضل الأكاديميات الكروية في فرنسا وأوروبا مستفيدا من زيادة سيولته المالية بنسبة 30 % بعد الشراكة الإستراتيجية مع البحرين، وسوف يدير الأكاديمية المدرب المخضرم مارك نوبيلو الخبير في هذا المجال، وسوف تستقطب الأكاديمية لاعبين بحرينيين شبان للتدريب.
وتسعى البحرين للاستفادة من طموح نادي باريس وموقعه الإستراتيجي في قلب عاصمة الأضواء؛ لتحقيق مكاسب سياحية ورياضية تعود بالنفع على المملكة.