+A
A-

"الثقافة" تحتفل بعيد الأضحى المبارك عبر قناتها في يوتيوب

تحتفل هيئة البحرين للثقافة والآثار بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتعيد بث أمسية غنائية للاحتفاء بالفنان الراحل أبو بكر سالم قدّمها الفنان البحريني محمد البكري بمصاحبة فرقة البحرين للموسيقى، وذلك أول أيام العيد الموافق 31 يوليو 2020م في تمام الساعة 7:00 مساءً على قناة هيئة الثقافة @culturebah على موقع يوتيوب. وكانت الصالة الثقافية استضافت هذا الحفل خلال شهر يونيو من العام 2018م.

وخلال الحفل يستحضر الفنان محمد البكري إرث الفنان أبو بكر سالم من خلال تقديم مجموعة متنوعة لأجمل ما غنى الراحل من كلمات صاغها كبار الشعراء ولحنها نخبة من أهم الملحنين العرب. وتتضمن الأغاني التي يقدّمها الفنان في الحفل: سر حبي، أبوجناحين، يا سمار، يا سهران، سلام، يا طير ضاوي وغيرها.

هذا وتستمر هيئة الثقافة تنفيذ رؤية لتقديم باقة ثقافية وتعليمية على مختلف منصّاتها الإلكترونية بشكل يومي. ويتنوع المحتوى الإلكتروني للهيئة ما بين عروض وحفلات عالمية، زيارات افتراضية للمواقع التاريخية والمتاحف ومراكز الزوّار والمعارض، أفلام توثيقية وأنشطة تفاعلية للجمهور تخاطب مختلف الأعمار. ويمكن الاطلاع على كافة هذا المحتوى من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.culture.gov.bh أو عبر متابعة حسابات هيئة الثقافة على مواقع التواصل الاجتماعي على @culturebah.

ومن الجدير ذكره أن الجمهور في المملكة سيكون على موعد مع إطلاق مهرجان صيف البحرين يوم 2 أغسطس 2020م بشعار "أقرب عن بُعد". ويأخذ المهرجان الإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي بعين الاعتبار وينتقل بنشاطه إلى الفضاء الإلكتروني، حيث يمكن للجمهور متابعة نشاط المهرجان من خلال قنوات مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان @Nakhoolbah. كما ويمكن الحصول على برنامج صيف البحرين وكافة تفاصيل الأنشطة ومواعيد عرضها على الموقع الإلكتروني www.bahrainsummer.bh.