+A
A-

حقائق مثيرة للاهتمام لم تكن تعرفونها عن "البرفيسور"

بعد أن أعلن رسمياً البروفيسور "ألفارو مورتي" بدأ تصوير الموسم الخامس من مسلسل La Casa De Papel عبر حسابه في السوشال ميديا، بدأ بالفعل أبطال مسلسل “La Casa De Papel” الإسباني تصوير أحداث الجزء الخامس من المسلسل منذ عدة أيام، وذلك تمهيدا لعرضه مطلع عام 2021 على منصة نتفليكس، التي عرضت الأربعة أجزاء الماضية، والتي حققت نجاحا جماهيريا كبيرا في العالم، واحتل المركز الأول ضمن الأعمال الدرامية الأكثر مشاهدة في عام 2019.

يشار إلى أن من La Casa De Papel اشتهر باسم البروفيسور في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، هو مسلسل سرقة وسطو إسباني من إنتاج ألكس بينا لشبكة أنتينا 3، وهو عبارة عن سلسلة محدودة تم تقديم أربع مواسم منه الأول كان في عام 2017، وآخر جزء كان في أبريل 2020، وجارٍ تصوير الجزء الخامس.

حتى اليوم يعتبر مسلسل "البروفيسور" او لا كاسا دي بابيل في Netflix من اكثر المسلسلات شعبية في البحرين وفي جميع أنحاء العالم، ولكن هناك بعض الحقائق حول هذا المسلسل المحبوب ربما لا يعرفه بعض المعجبين به، موقع سكرين رانت قدم 10 حقائق مثيرة للاهتمام لم تعرفونه ربما عن هذا المسلسل.

يعتبر المسلسل الاسباني من أجمل ما قدم بهذه اللغة في المنصة، أحببناه بالفعل فى موسمه الرابع مع تطور الشخصيات وتزايد التوتر باستمرار، ويتمتع المسلسل بتصنيفات عالية في جميع أنحاء العالم بالرغم من تحفظ البعض. في ما يلي جمع لبعض الحقائق المهمة التي قد لا يكون عشاقه على علم بها، بما في ذلك التفاصيل المخفية والمعلومات الخاصة حول إنتاجه، لذلك، إذا كنت أحد المهووسين بهذه السلسلة الشائعة، راجع هذه القائمة، ستندهش بشكل إيجابي من بعض هذه المعلومات:

* ليس سرًّا أن العرض له معجبون في جميع أنحاء العالم، وبالطبع، من بين هؤلاء المعجبين، هناك عدد من المشاهير امثال نيمار وستيفن كينغ.

* يبدو أن أحد أكثر الجوانب إثارة للعرض هو أن الشخصيات بأسماء المدن الشهيرة حول العالم باستثناء شخصية واحدة وهو البروفيسور، شخصية مختلفة وفريدة تماما، لكن العديد من المعجبين ربما لا يدركون أن حتى اسمه مميز، فالفاتيكان، تعتبرمدينة محمية جدا وغامضة ومليئة بالمعرفة، وبالفعل

الفاتيكان هو الاسم المثالي للشخصية التي يلعب ألفارو مورتي، فهو لديه رؤية كاملة في الحياة الحقيقية ولزمه في الدور ارتداء نظارة، وقد استغرق الأمر بعض الوقت لتعود على ارتداء النظارات!

* عندما كانت السلسلة في البداية، كانت تدار بميزانية أصغر وبمشاهد تصوير عادية، وكان أغلبها في شوارع مدريد، وقد تغير ذلك كليا وبشكل جذري عندما استولت Netflix عليه، وانتقل إلى الجزر الخاصة والمروحيات المكلفة والمعابد البوذية التايلاندية، والتي تكلف الكثير من المال، مع الكثير من الاكشن لجذب جمهور أكبر.

* سلفادور دومينغو فيليبي جاكينتو دالي الأول دومينيكه، ماركيز من دالي دي بوبول، فنان إسباني، معروف باسم سلفادور دالي، ساهم في تشكيل عالم الفن وأسلوبه الغريب ووجهات نظره الرأسمالية المناهضة الحداثة ترك بصراً كبيراً على الساحة الفنية الأسبانية وعلى مستوى العالم.

الشعب الإسباني يفتخر به جدا، واستخدم المسلسل وجهه كقناع لنيل الااحترام وجذب الانتباه إلى العمل الفني وكنوع من احياء ذكراه.

* غالبًا ما تكون الأفكار الأكثر روعة مستوحاة من الأشياء البسيطة في الحياة اليومية، وهذا سر تسمية نجوم العمل بالمدن الكبيرة، بدأ كل شيء عندما أتى مؤلف البروفيسور "أليكس بينا" إلى العمل ولم يكن لديه فكرة أنه سيلهِم زميله "جيسوس كولمينار " بمجرد اختيار الاسم الصحيح بكلمة "طوكيو"! وهكذا اعجب كولمنار، بالفكرة و بدأ كل شيء.

* بدأ إنتاج المسلسل في قصر كبير تابع لوزارة الاقتصاد الإسبانية، والذي للاسف بالرغم من كل الجهود لم تحصل في النهاية على إذن بالتصوير في ذاك المكان، وكان من الضروري أن يصور في موقع مشابه لذلك تم البحث، ولحسن الحظ، فإن مدريد لديها الكثير من المباني التاريخية التي تبدو على حد سواء.

* من أهم الأشياء عند تقديم أي مسلسل جديد هو عنوانه، فيجب أن يكون جذابا ويلصق في الأذهان بسرعة، العنوان الأصلي للسلسلة هو “لا كاسا دي بابيل” بالاسبانية، وعلى الرغم من أنها تبدو مثالية، إلا أن هذا لم يكن خيارهم الأول.

وقد اختار المؤلف أليكس بينا لقب لوس ديساهوسيادو، الذي يُترجم إلى "الخارجين عن القانون”، وبما أن الشخصيات في السلسلة هي من الشخصيات الاجتماعية المنبوذة، فقد اعتقد أنها ستكون عنوانًا مناسبًا. وفي وقت لاحق، تقرر أن يكون العرض “لا كاسا دي بابيل” حيث إن مشهد الافتتاح يبدأ مع سرقة!

* عندما وضع للمسلسل عنوان "لا كاسا دي بابيل"، كان هناك عنوان آخر يتعين البت فيه، وكان هذا هو عنوان للجمهور الناطق بالانكليزية، حصل على اسم "عالم المال" باللغة الإنجليزية، وهو ليس حتى قريب من اللقب الإسباني، ولو كانوا قد ترجموا حرفيه العنوان الأسباني، لكانا قد أطلق على المسلسل اسم "بيت الورق"! المنطق وراء عنوان المسلسل Money Heist هو أن الشخصيات كانت متورطا في عالم حيث سرقوا المال. ولا يزال العديد من الناس يعتقدون أن Money Heist وLa Casa De Papel هما سلسلتان منفصلتان، في حين أنهما في الواقع نفس العرض!

* يقوم كتاب المسلسل بكتابة الأحداث بصورة غير مرتبة أبدا كباقي المسلسلات التي يجلس كتابه في أوقات معينة ويقومون بكتابة الاحداث معا! وفلسفتهم في ذلك هو أنهم يريدون أن يشاهدوا كيف يتفاعل الجمهور مع شاهد معينة ثم يقرروا ما سيفعلون بعد ذلك وبعد قراءة النقد، وهو أسلوب محفوف بالمخاطر تماما ولكنه مثير لتطوير العرض الشعبي.

* تم عرض العرض لأول له في مايو 2017 وكانت تصنيفاته عالية جدًا، ولكن مع مرور الوقت، بدأت التصنيفات في الانخفاض وانخفضت عدد المشاهدات وجاء دور نيتفليكس للإنقاذ، فقط ازدادت الشعبية بسرعة كبيرة عندنا قدم في المنصة الشهيرة لم يكن هناك شك في أنه سيكون هناك موسم ثالث ورابع مع تحول العرض إلى شعبية عالمية كبيرة جدا!