+A
A-

استعدادا مكثفة في جميع الاسواق لأسقبال العيد وزيادة في العروض والتخفيضات

 أكد رئيس لجنة الثروة الغذائية بغرفة تجارة وصناعة البحرين خالد علي الامين استعداد الأسواق المحلية لاستقبال العيد 2020 انشالله بمعروض وفير من السلع الاساسية وبأسعار في متناول الجميع وعروض كبيرة هذا ان سوق اللحوم جاهزة لاستقبال المستهلكين مع طرح كميات كبيرة خلال الايام التي تسبق العيد وأيام العيد الثلاث.

 كما تستبعد حدوث أي نقص في أي سلعة غذائية ، بفضل توفر مخزون استراتيجي من المواد الاساسية واتخاذ تدابير احترازية منعا لوقوع اي شح.

 وأكد رئيس لجنة الثروة الغذائية في الغرفة ، خالد الأمين أن الاسواق المحلية استعدت بصورة جيدة جدا لاستقبال العيد هذه العام.

 وبين الأمين ان نقاط البيع و المتاجر والاسواق المركزية تسجل هذه الأيام بعرضضا وفيرا على مستوى الأرز بكافة أنواعه وزيوت القلي والبقوليات والطحين والحليب ومشتقاته من ألبان وأجبان ، بفضل كثرة الموردين وتنوع مصادر و المنشأ المنشأ وفتح الحدود.

 ولفت الأمين الى ان الاسواق دخلت في زخم الاستعداد للعيد منذ اسبوع تقريبا ، متوقعا قوة شرائية معتدلة هذه السنة في موسم العيد.

 إضافة الأمين بالقول: "كل شيء على ما يرام فيما يخص الاغذية الرئيسية ولا يوجد اي خوف من حدوث اي أزمة ، حتى اسواق اللحوم زاخرة بكميات كبيرة ، وتزايد الاقبال بصورة لافتة على لحم العجل البحريني في الفترة الأخيرة".

 و أكد وجود كميات كافية من اللحوم الحمراء في الاسواق ، خاصة وان العديد من الموردين وشركات اللحوم استوردت اغنام حية وابقار تحضيرا لموسم الاضاحي.

 إضافة لن يجد المواطنين أي مشكلة هذه السنة كالعادة ، فهناك معروض وفير من عدة بلدان من الصومال وباكستان واستراليا والسودان والمحلي كذلك ويتوفر العربي الكيني ودول اخري.

 واوضح ان شركات اللحوم و المواشي البحرينية والمربين استوردو كميات وفيرة من اللحوم الحية ، المبردة والمجمدة احتياجات السوق المحلية خلال العيانشالله.

 ولفت الامين الى هذا الاسبوع يشهد فترة الذروة في الطلب على اللحوم الحمراء ، واتفاق من المتوقع ان تتغير الاسعار لمعادلة العرض والطلب ، متوقعا ان تكون معدل الطلب على الحرم خلال الايام الثلاث ما بين 6 آلاف الى 10 آلاف رأس أو اكثر.

 وقال أن هناك زيادة بنسبة 80٪ في معروض الخضار والفواكه والورقيات وهذا استعدادًا للعيد.

 واكد الامين وصول شاحنات طازجة يوميا محملة بالخضار والفواكه ، متوقعا في تزداد الشاحنات المبردة والعادية القادمة بمزيد من الخضراوات والفواكه لتصل الى 75 شاحنة يوميا قبل حلول العيد.

 وبين الامين ان من ابرز الخضار والفواكه التي يكثر استهلاكها في عيد الاضحى الشمام بكافة انواعه والعنب والبرتقال والتفاح والموز والبطاطا والبصل والخيار والطماطم والباذنجان وكل ما يدخل في إعداد السلطة كالخس والليمون والورقيات من بقدونس وجرجير وبربير وغيرها.

 ومن أبرز بلدان المنشأ ، قال الامين انه يتم استيراد الخضار والفواكه حاليا من الاردن ولبنان ومصر والهند وأستراليا الي جانب الخليج و دول اخري. [Image]