+A
A-

اتحاد الطائرة يكسب بطولة "التباعد الاجتماعي"

مباراة البسيتين والتضامن في نهائي دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة لم تكن كأي مباراة "اعتيادية" لأنها أقيمت في عصر فايروس كورونا (كوفيد 19) لتقام وسط إجراءات احترازية ووقائية عالية، بعد قرار السماح بعودة الدوريات المحلية من دون جمهور من قبل اللجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد.

البسيتين كسب اللقب وطار بدرع الدوري، بينما فاز الاتحاد البحريني للكرة الطائرة ببطولة الإلتزام بقواعد "التباعد الاجتماعي" التي تنادي بها الأوساط الطبية والمجتمعية والدولية بهدف منع تفشي الوباء وانتقال العدوى للمزيد من الناس.

المواجهة أقيمت في ظروف صعبة وحساسة، بعد اصدار دليل الارشادات الصحية وقرار عودة النشاط الرياضي، وشاء القدر أن يكون اتحاد الكرة الطائرة أول من يخوض هذا الاختبار عندما ينظم أول مباراة رسمية بعد فترة التوقف التي استمرت اربعة أشهر.

ولكن الاتحاد كسب التحدي ونجح في الاختبار بجدارة، في ظل الإجراءات السلسة والمنظمة التي اتبعها، حيث تم تخصيص مدخل رئيسي واحد للاعبين والمدربين والحكام والإعلاميين بهدف ضمان إجراء الفحص الحراري على كافة المشاركين، ووفر الاتحاد كمامات وقفازات وأدوات العقيم.

التعقيم شمل جميع الأدوات ومن بينها الكرات المستخدمة حيث تم تخصيص خمس مجموعات من الكرات وضعت في أكياس خاصة استخدم منها 3 أكياس على مدار الأشواط الثلاثة بهدف تجديد عملية استخدام الكرات بين كل شوط وتفادي الملامسة المتكررة للكرة الواحدة.

وحافظ الاتحاد على التباعد الاجتماعي بخلق مسافة آمنة في المنصة الرئيسية ومنصة الإعلاميين بالإضافة إلى دكة البدلاء وأماكن إحماء اللاعبين، فيما ارتدى الحكام والمدربون والإعلاميون لأول مرة الكمامات داخل الصالة الرياضية.

مشهد التتويج كان الأكثر تميزا وتنظيما، فقد اتبع الاتحاد إجراءات احترازية سهلة من خلال اعطاء إداري كل فريق ميداليات فريقه ليقوم بتوزيعها على اللاعبين ليقوموا بدورهم ارتدائها بعيدا عن منطقة التتويج ثم يصطف اللاعبون مع ترك مسافة آمنة مقابل منصة التتويج لاستلام الدرع من رئيس الاتحاد والتقاط الصور التذكارية من دون مصافحة أو تقبيل كما جرت العادة.

وقد اشرف على عملية التتويج أمين سر الاتحاد فراس الحلواجي وباقي اعضاء مجلس الإدارة من خلال تواجدهم الميداني ابتداء من  مداخل اللاعبين ومرورا بمنصة كبار الشخصيات وانتهاء بأرضية الملعب.

ولم تخلو المباراة من بعض الهفوات البسيطة الناتجة عن ارتباك اللاعبين والطاقم الفني والإداري ونظرا لتطبيق مثل تلك الإجراءات الإحترازية والوقائية لأول مرة في الملاعب المحلية، ولكن اتحاد الكرة الطائرة بتعاون الناديين نجح في تجاوز الاختبار بكل تميز.