+A
A-

(البلديات) و(أمانة العاصمة) يتفقدون مشروع تجميل وتطوير تقاطع الفاروق

 أكدت الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، المهندسة شوقية حميدان، أن الوزارة ماضية في تنفيذ مشروعات تجميل التقاطعات الرئيسية.

 جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لمشروع تجميل تقاطع الفاروق المرحلة الثانية، يرافقها رئيس مجلس أمانة العاصمة، صالح طرادة، وأعضاء المجلس، ومدير عام الأمانة المهندس محمد السهلي، وعدد من مسؤولي الوزارة.
 
وأوضحت حميدان أن المشروع يقام على مساحة تقدر بحوالي 22 ألف متر مربع، حيث بلغت المساحة المخصصة لزراعة المسطحات الخضراء ومختلف أنواع الأشجار والشجيرات والزهور الموسمية نحو 12 ألف متر مربع بكلفة تبلغ 740 ألف دينار.
 
وتابعت يعد المشروع من أهم المشاريع الاستراتيجية ضمن خطة الوزارة لتشجير وتجميل المملكة وزيادة الرقع الخضراء، وسيشكل المشروع نقله نوعية في تجميل التقاطعات بتصاميمه المتميزة.
 
 من جهته أشاد رئيس مجلس امانة العاصمة صالح طرادة بما وصل له من نسبة انجاز لمشروع تجميل تقاطع الفاروق، والذي يعتبر من المشاريع المهمة لأنه يقع في قلب العاصمة.
 
وأضاف طرادة أن مشروع تقاطع الفاروق يعتبر أحد ركائز التنمية المستدامة في البحرين، وذلك لما يحتويه المشروع من عناصر تجميلية بالمزروعات والمسطحات الخضراء والنوافير.
 
وأكد على أن مجلس امانة العاصمة يولي أهمية كبيرة لمثل هذه المشاريع التي تساهم في إضافة اللمسات التجميلية في شوارع وتقاطعات وميدان العاصمة.