+A
A-

علي العلي: عرض “دفعة بيروت” في اغسطس

أكد المخرج البحريني علي العلي بأن مسلسل “دفعة بيروت” سيكون جاهزا للعرض في مطلع شهر أغسطس المقبل، لاسيما وأنه شارف على الانتهاء من تصويره، تمهيدا لدخوله غرفة المونتاج، وهي المرحلة الأخيرة قبل أن يبصر العمل النور على الشاشة الصغيرة.

وأضاف العلي أنه قطع شوطا كبيرا في مواقع التصوير، وسط ظروف قال إنها صعبة للغاية ومحفوفة بالحيطة والحذر، خصوصا في ظل تفشي فيروس كورونا في لبنان والعالم أجمع.

وأشاد المخرج لموقع فوشيا بجهود الممثلين والفنيين، مؤكدا “أن الإصرار على الإبداع والإنجاز لا يأتي إلا بمقاتلين لا يعرفون طعم الهزيمة” على حد قوله.

ويواصل علي العلي حاليًا تصوير المسلسل مع نخبة من النجوم الشباب في الدراما الخليجية، على غرار فاطمة الصفي، وحمد أشكناني، ولولوة الملا، ونور الغندور، وروان مهدي، ومهند الحمدي، وغيرهم باقة أخرى كبيرة من الوجوه الفنية، وهو من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة، ومن المقرر عرضه على قناة mbc. و”دفعة بيروت” من إنتاج “إيغل فيلمز” للمنتج اللبناني جمال سنان، وتدور أحداثه في حقبة الستينيات حول طلبة كويتيين يسافرون إلى لبنان بغية الدراسة هناك في الجامعة، لكنهم يواجهون العديد من المواقف والأحداث المثيرة.

ويأتي العمل امتدادا لنجاح المسلسل الحقبوي “دفعة القاهرة” للمخرح علي العلي، والذي حاز أصداء واسعة النطاق إبان عرضه على الشاشة الرمضانية خلال الموسم الدرامي 2019.

وكان الفنان السوري محمود نصر والفنان اللبناني كارلوس عازار، قد انضما مؤخرًا إلى أبطال مسلسل “دفعة بيروت”، الذي يجري تصويره حاليًا بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال المنتج اللبناني جمال سنان الذي يتعاون في إنتاج هذا العمل مع Joy Production لصاحبتها مي الصالح، إن المسلسل يعد واحدا من أضخم الإنتاجات العربية والخليجية المشتركة.

وأكد جمال سنان أن المشاركين في المسلسل هم نفس نجوم “دفعة القاهرة”، مع وجود فنانين من لبنان؛ ما يشير إلى أن المسلسل يعدّ نوعًا ما هو الجزء الثاني من مسلسل “دفعة القاهرة” ولكن هذه المرة في بيروت وجامعاتها.


بينما قالت الكاتبة هبة مشاري حمادة مؤلفة المسلسل في مقابلة تلفزيونية إن الجزء الثاني سيكون في مرحلة زمنية مختلفة بعض الشيء مع المحافظة على الجغرافية القديمة، معبرة عن خوفها من القطفة الثانية بسبب السقوط في فخ المقارنة.​