+A
A-

الزيتون الأسود لعلاج “الأنيميا”

تتعدد الفوائد التي يقدمها الزيتون الأسود لصحة الإنسان، بفضل محتواه العالي من العناصر الغذائية التي أكسبته خصائص علاجية واسعة المجال، فضلًا عن دورها الوقائي ضد بعض الأمراض.
فوائد الزيتون الأسود على الصحة العامة، وفقًا لموقعي “Times of india” و”livestrong”.


1- مفيد للقلب
يمثل الزيتون الأسود أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، وذلك لاحتوائه على دهون أحادية غير مشبعة، تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، واستعاضته بالكوليسترول بالجيد، الأمر الذي يحد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.


2- الوقاية من السرطان
يحتوي الزيتون الأسود على نسبة عالية من فيتامين هـ، الذي يساعد على مكافحة الجذور الحرة بجسم الإنسان، مما يقلل من فرص الإصابة بالسرطان.


3- الحفاظ على صحة العين
يحتوي الزيتون الأسود على نسية عالية من فيتامين أ، وهو من الفيتامينات المفيدة لصحة العين، حيث يساعد على تقوية النظر وتحسين الرؤية في الأماكن المظلمة، كما يقلل من فرص الإصابة بإعتام عدسة العين والتنكس البقعي وغيرها من أمراض العيون المرتبطة بالتقدم في العمر.


4- ترطيب البشرة والشعر
يتميز الزيتون الأسود باحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، التي تساعد على ترطيب البشرة والشعر وحمايتهما من الجفاف.ويحتوي الزيتون الأسود على نسبة عالية من فيتامين هـ، الذي يساعد على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ويقلل من فرص الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة.


5- يعزز عمل الجهاز الهضمي
يعتبر الزيتون الأسود من الأطعمة المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائه على فيتامين هـ الذي يساعد في علاج قرح المعدة، والألياف التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وتقليل فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات.


6- مسكن للآلام
يتميز الزيتون الأسود باحتوائه على مادة كيميائية مسكنة للآلام، أثبتت الأبحاث أن فعاليتها تعادل تأثير دواء الإيبوبروفين المستخدم في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي بحسب موقع الكونسلتو.


7- يعالج الأنيميا
يعتبر الزيتون الأسود من الخيارات الغذائية المناسبة لمرضى الأنيميا، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كرات الدم الحمراء المسئولة عن نقل الأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم.ويعمل الحديد أيضًل على تقوية الجهاز المناعي، ويجعله أكثر قدرة على مكافحة مختلف أنواع العدوى.