+A
A-

هيئة مكتب النواب تؤكد تأييد تعزيز الأمن القومي العربي وإدانة الهجوم الحوثي على السعودية

عقدت هيئة مكتب مجلس النواب اجتماعها صباح اليوم، عن بعد برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب.

 وقد تقدمت هيئة مكتب مجلس النواب ببالغ التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بمناسبة اختيار المجلس الأعلى للمرأة لنيل الجائزة الفخرية للتميز في مجال رعاية الأسرة العربية 2020 المقدمة من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية.

 كما أعربت هيئة مكتب المجلس عن بالغ التقدير والإشادة لجهود فريق البحرين، والتوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وحمايتهم من فيروس كورونا (كوفيد-19)، وأكدت ضرورة دعم الجهات الأكثر تضررا في المرحلة المقبلة، وأهمية التعاون والتكاتف والمسؤولية الوطنية.

 وأكدت هيئة المكتب الدعم والتأييد النيابي في مملكة البحرين لجمهورية مصر العربية الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أمنها القومي والأمن القومي العربي، وحقها المشروع في حماية استقرارها.

 كما أكدت هيئة مكتب المجلس إدانتها واستنكارها لمحاولة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران استهداف مناطق مدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، والوقوف صفا واحدا إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد كل من يحاول المساس بأمنها، ودعمها لكل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن مصالحها.

 بعد ذلك، استعرضت هيئة مكتب المجلس الرسائل الواردة من سعادة وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب بخصوص: الاقتراحات برغبة، كما بحثت هيئة المكتب تقارير اللجان البرلمانية بخصوص المشاريع بقانون والاقتراحات بقانون، والاقتراحات برغبة.

 وشارك في الاجتماع: النائب عبدالنبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيسة مجلس النواب، والنائب علي أحمد زايد النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب، والنائب محمد عيسى العباسي رئيس لجنة الشئون التشريعية والقانونية، والنائب أحمد صباح السلوم رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية، والنائب محمد إبراهيم السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، والنائب ممدوح عباس الصالح رئيس لجنة الخدمات، والنائب حمد أحمد الكوهجي رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة، والمستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، ود. صالح إبراهيم الغثيث رئيس هيئة المستشارين القانونيين بالمجلس.