+A
A-

وزيرة الصحة تشارك في الاجتماع الاستثنائي الثالث للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون

شاركت السيدة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة صباح اليوم في الاجتماع الاستثنائي الثالث للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، وذلك لمناقشة مستجدات فيروس كورونا (COVID-19)، حيث شارك في الجلسة الافتراضية المرئية وزراء الصحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وفي بداية الاجتماع ثمن المشاركون حرص وزرات الصحة بدول مجلس التعاون على مكافحة المرض والتعامل مع كل المستجدات بما يضمن سلامة المواطنين والمقيمين بدول الخليج وتمتعهم بأعلى مستويات الصحة.

واستعرض الاجتماع قرارات أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول المجلس والتي تعزز من التنسيق والتعاون بين الدول الأعضاء، وقد تضمنت تبادل الخبرات والبروتكولات والمعلومات بين الدول الأعضاء، ونتائج اجتماعات أصحب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول المجلس، إضافة إلى موضوع الدليل الخليجي لخطط الاستعداد والاستجابة للأوبئة والجوائح.

من جانبها بينت الصالح الجهود الكبيرة والمتواصلة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والتي كانت مرتكزا للنجاح في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) فكل ما تم تحقيقه بروح الفريق الواحد أسهم بشكل كبير في حفظ صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.

وفي ختام الاجتماع، أكد أصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون استمرار الجهود لمكافحة الفيروس والتعامل مع كل المستجدات بما يضمن سلامة كافة المواطنين والمقيمين بدول الخليج، وتمتعهم بأعلى مستويات الصحة، مثمنين جميع الجهود الجبارة التي يقوم بها منتسبو القطاع الصحي في دول المجلس ومساهمتهم الملموسة في الحد من انتشار الفيروس.