+A
A-

بالفيديو: طلاق أطول رجل بالعالم بسبب "ثرثرة النساء".. و61 مقاس "الجوتي"!

أطول رجل في العالم .. سلطان من مواليد العام 1982 .. يحمل الرقم القياسي لكون أطول رجل في العالم يعيش في مدينة جنوب شرق تركيا هي مدينة "ماردين" تقع بالقرب من الحدود التركية السورية.

ويحمل سلطان 3 أرقام قياسية إذ يبلغ طوله 2.51 سم، ويده تبلغ 28 سم، إما مقاس رجله 61، ويحمل هذا اللقب منذ 11 عامًا ويقول "أتمنى أن لا يأتي أحد آخر يأخذ هذا اللقب مني".

ويعيش سلطان مشاكل كثيرة عند السفر بسبب طوله ولا يستطيع السفر سوى على درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى، سافر إلى 127 دولة وعند السفر يكون سفيرا إلى تركيا وثقافتها وبهذه الوسيلة يأتي السياح إلى تركيا والمدينة التي يعيش فيها "ماردين".

ويقول أنه يستخدم طوله لمساعدة أمه، وفي المناسبات يدفعون له مبالغ للحضور، كما موسوعة غينيس أيضا تدفع له، ويقول لو يعود به الزمن وينولد مرة أخرى يريد أن يكون طويل أيضا.

كان نمو سلطان طبيعي جداً إلى السن العاشرة، إلى أن اكتشف العلماء وجود ورم وهو المسبب لنموه غير الطبيعي خلف عينيه وخضع لعدة عمليات لكنها لم تكن ناجحة وطوله بدأ بالنمو دون توقف إلى أن استطاع الأطباء بإخراج الورم في عملية عام 2008.

تزوج سابقا وحضر زواجه أكثر من 5 آلاف شخص إلا أنه انتهى مؤخرا، ويقول أنه يريد اراحة باله لفترة لأنه لا يستطيع تحمل ثرثرة النساء.

سلطان طيب ومتواضع ولا يعرف الكثير في السوشيال ميديا حتى أن الكثير تستغله، ويقول عندما ينظر إليه الناس يشعر أنه محظوظ جدا.