+A
A-

سمو رئيس الوزراء يتلقى مزيداً من برقيات التهنئة بمناسبة إقرار (اليونيسكو) الاحتفاء بمبادرة سموه باليوم الدولي للضمير

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، مزيدًا من برقـيات التهنئة من كبار المسؤولين والوزراء والسفراء في مملكة البحرين، بمناسبة إقرار فريق العمل التحضيري للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة والعلوم والثقافة (اليونسكو) الاحتفاء بمبادرة سموه الخاصة باليوم الدولي للضمير، واشادوا في برقياتهم  المهنئة، بجهود ودور سموه في تعزيز أسس السلام والاستقرار، وحرصه على توطيد التضامن والتفاهم بين مختلف دول العالم.

وأعربوا عن خالص تهانيهم وأطيب تبريكاتهم إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بهذه المناسبة، مؤكدين أن إسهامات سموه في مساندة قضايا السلام العالمي عززت المكانة الدولية لمملكة البحرين، سائلين المولى عز وجل أن ينعم على سموه بموفور الصحة والعافية لمواصلة مسيرة الإنجازات التي تشهدها مملكة البحرين في شتى المجالات.

من جانبه، أعرب سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات، لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمناسبة موافقة فريق العمل التحضيري للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بالإجماع على الاحتفال بيوم الضمير العالمي، الذي يأتي استجابةً للمبادرة الكريمة التي أطلقها سموه والتي كان لها أطيب الأثر على الصعيد الدولي.

وقال سعادته، إن إقرار الإحتفاء بمبادرة سموه من قبل "اليونسكو" دليل على المكانة الرفيعة التي يحظى بها سموه رفيعة في المحافل الدولية تقديراً لإنجازاته في مجال التنمية المستدامة والتقدم، مما كان له أطيب الأثر في ازدهار مملكة البحرين، سائلاً الله تعالى أن يحفظ سموه  ذخراً وعزاً للجميع.

ورفع سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة أطيب التهاني وأخلص التبريكات لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمناسبة إقرار فريق العمل التحضيري للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) مبادرة سموه للاحتفاء باليوم الدولي للضمير، مضيفاً أن إقرار مبادرة سموه جاء بمثابة إنجاز دولي جديد يضاف لسجل إنجازات سموه وتقديراً دولياً رفيعاً، وتثميناً من الأمم المتحدة لجهود سموه الحثيثة لدعم مبادرات الضمير العالمي.

وقال سعادته، إن مبادرة سموه ترسخ بكل وضوح نهج سموه في دعم السلام العالمي وقيم الإنسانية، ومساندة كل الجهود لتعزيز السلام العالمي وتحقيق مبادئ العدل والمساواة بين الجميع، من أجل تعزيز المسيرة الإنسانية، ومساندة المجتمع الدولي لتحقيق السلام، داعياً الله العلي القدير أن يديم على سموه الكريم موفور الصحة والعافية وطول العمر.

بدورها،أكدت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، بمناسبة إقرار منظمة التربية والعلوم الثقافية " اليونيسكو" مبادرة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء باليوم الدولي للضمير، أن هيئة الثقافة والأثار سوف تحرص على إدارج هذا اليوم ضمن المبادرات التي تقوم بالإحتفاء بها وتعمل على تكريس أنشطة خاصة بها سنوياً.

وقالت معاليها، إن العالم يقف احتراماً لفكرة سموه بتخصيص يوم عالمي للضمير إن الفخر بإقرار هذه المبادرة يعم القلوب التي تدرك جهود سموه الدؤوبة للعمل المستمر في نهضة مملكة البحرين وتعزيز اسمها على خارطة النجاحات الدولية.

كما تقدم سعادة الفريق عادل بن خليفة الفاضل رئيس جهاز الأمن الوطني، إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن كافة منتسبي جهاز الأمن الوطني بأسمى آيات التهاني والتبريكات على هذا الإنجاز الدولي الجديد الذي يضاف إلى سلسلة إنجازات سموه، مؤكدا أن سموه رسخ نهج لدعم السلام وقيم الانسانية ومساندة الجهود لتعزيز حقوق الإنسان لجميع شعوب العالم وفق مبادئ العدل والمساواة بين الجميع.

وهنأ الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة، صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، بمناسبة إقرار الفريق التحضيري لليونسكو الاحتفاء بمبادرة سموه ليوم الضمير الدولي، وذلك تأكيداً على دور سموه الواضح في مجال العمل الإنساني لتعزيز الروابط بين مختلف شعوب وبلدان العالم.

وأضاف أن مبادرات سموه الرامية إلى نبذ العنف والتطرف ونشر ثقافة الحوار وتبادل الأفكار من تعايش سلمي، دائماً ما تلقى قبول إجماع كافة الدول، لافتاً إلى أن هذا الإنجاز الدولي الجديد يأتي استمرارا لمبادرات سموه الرائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي ويعكس ما يتمتع به سموه من تقدير لدى مختلف أوساط المجتمع الدولي.

وفى ذات السياق، أكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم بن حمد آل خليفة، الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أن إقرار فريق العمل التحضيري للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" لمبادرة صاحب السمو رئيس الوزراء الخاصة باليوم الدولي للضمير، إضافة هامة لسجل إنجازات سموه الكبيرة على الساحة الدولية واعترافاً بمكانة سموه الرفيعة واسهاماته الواضحة في بلورة مفاهيم جديدة تخاطب الضمير العالمي وتوجه نحو قضايا الأمن والسلام التي تحتل قمة أولويات قضايا المجتمع الدولي، رافعاً معاليه، خالص التهاني والتبريكات لسموه على هذا الإنجاز الدولي، داعيا الله العلي القدير أن يحفظ سموه ويمده بالصحة والعافية لخدمة مملكة البحرين وشعبها الكريم.

وأكد سعادة السفير جمال فارس الرويعي، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة، أن إقرار الاحتفال بمبادرة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، الخاصة بيوم الضمير الدولي يعد تقديراً أممياً إضافياً لجهود سموه الدؤوبة الرامية لدعم السلام والأمن والاستقرار العالمي.

وقال إن هذه المناسبة الرفيعة للاحتفاء باليوم الدولي للضمير الذي يؤكد على مبادئ احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية بلا تمييز، تتوج جهود سموه لتعزيز للسلام والتسامح بين الدول والشعوب وتعزيز التضامن والتعاون الدولي لخلق عالم خالي من الصراعات والحروب ينعم فيه الجميع بالازدهار والرخاء داعيا المولى عز وجل أن يحفظ سموه وأن يسدد على طريق الخير خطاه لمواصلة مسيرة التنمية والعطاء.