+A
A-

جمعية الأطباء تشكر سمو رئيس الوزراء على تخصيص يوم وطني للإحتفاء بالأطباء

أعربت جمعية الأطباء البحرينية عن شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر على إثر اعتماد مجلس الوزراء برئاسة سموه في جلسة اليوم مقترح الجمعية والذي تقدمت به مشكورة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح الموقرة لتخصيص يوما للطبيب البحريني. حيث اعتمد مجلس الوزراء الموقر أول يوم أربعاء من شهر نوفمبر من كل عام يوما للاحتفاء بالطبيب البحريني وتخصيص جائزة باسم سمو رئيس الوزراء لتكريم الأطباء البحرينيين المتميزين في مجالات البحث العلاجي والطبي.

وبهذه المناسبة هنأت رئيسة الجمعية الدكتورة غادة محمد القاسم جميع الأطباء على هذه الحفاوة والتكريم وهذا الإنجاز والذي حظيت به الجمعية من لدن سموه لتكريم أبنائه وبناته الأطباء في مملكة البحرين الغالية، معربةً عن فخر جمعية الأطباء الكبير بدعم سموه اللامحدود لجميع القطاعات وفي مقدمتها القطاع الصحي وتوجيهاته الحكيمة لمجلس إدارة جمعية الأطباء البحرينية والتي أسهمت على الدوام في تحقيق الإنجازات والنجاحات المتواصلة للجمعية في خدمة أعضائها والأطباء بصورة عامة في مملكة البحرين.

وأضافت الدكتورة غادة إن تخصيص جائزة بأسم سمو رئيس الوزراء الموقر لتكريم الأطباء البحرينيين المتميزين في البحث العلاجي والطبي يمثل أكبر حافز للأطباء من أجل بذل المزيد من الجهد والعطاء للتنافس والتميز لنيل شرف الحصول على الجائزة، ومواصلة مسيرة عطائهم وتضحياتهم خدمةً لأبناء شعبهم وللإنسان في مملكة البحرين.

وأشارت إلى أن الإعلان عن يوم الطبيب في هذا الوقت بالذات لهو أفضل تكريم لهؤلاء الأطباء والذين يقفون في الصفوف الأمامية في مواجهة جائحة فيروس كورونا "كوفيد19"، ويعملون بتفان وإخلاص منقطع النظير، وفي معزل عن أسرهم وأحبائهم لفترات طويلة، ويعرضون أنفسهم للخطر بغية حماية المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين الغالية.

وفي السياق ذاته، ثمنت الدكتورة غادة القاسم التفاعل الإيجابي والمثمر من قبل وزيرة الصحة سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح في تبني مقترح الجمعية وعرضه على مجلس الوزراء الموقر وصولا إلى إقراره، منوهةً بحرص الجمعية على مواصلة الشراكة الفاعلة والمثمرة مع وزارة الصحة من أجل مواصلة النهوض بواقع الطبيب البحريني من كافة النواحي.

واختتمت الدكتورة غادة القاسم تصريحها قائلة أن جمعية الأطباء البحرينية إذ تشكر صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر على دعمه المتواصل للجمعية لتحقيق أهدافها لخدمة الطبيب البحريني، فإنها تتطلع أن يشمل سموه برعايته الكريمة للفعالية الاولى لتكريم الأطباء المتميزين في أول يوم أربعاء من شهر نوفمبر لهذا العام، وذلك لما سوف يكون لهذه الرعاية من أثر كبير على نفوس الأطباء والذين يكنون أسمى آيات التقدير والمحبة والعرفان لسموه الكريم.