+A
A-

وكيل الخارجية يعقد اجتماعًا مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى البحرين

اجتمع الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية اليوم، عبر الاتصال الالكتروني المرئي، مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى مملكة البحرين؛ لبحث تعزيز العلاقات بين الجانبين وتبادل الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال الاجتماع، أعرب الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة عن اعتزازه بالشراكة الوطيدة القائمة بين مملكة البحرين ودول الاتحاد الأوروبي، والتي تستند إلى علاقات صداقة متينة وتعاون استراتيجي وثيق في مختلف المجالات.

وأشار وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية إلى أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، تشكل دعامة رئيسية لأمن واستقرار المنطقة، وحماية الأمن البحري، ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله والقضاء على مصادر تمويله.

واستعرض الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أبرز الإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين في سبيل تعزيز الحريات العامة والدينية ونشر التسامح، بالإضافة إلى إنجاز منظومة حقوقية شاملة في إطار دولة القانون والمؤسسات ومسيرة ديمقراطية متطورة.

ونوه وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية إلى التدابير الوقائية والعلاجية التي اتخذتها مملكة البحرين من أجل التصدي لفيروس "كورونا المستجد" (كوفيد 19) وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة، لضمان سلامة كافة المواطنين والمقيمين، داعيًا في هذا الصدد إلى وضع استراتيجية عالمية استباقية لرصد الأوبئة والكوارث والوقاية منها.

من جانبهم، أعرب سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدون لدى مملكة البحرين عن اعتزازهم وتقديرهم لما وصلت إليه علاقات الصداقة والتعاون مع مملكة البحرين من تطور ونماء على كافة الأصعدة، متمنين للمملكة مزيدًا من التقدم والازدهار.