+A
A-

صدرت الطبعة الثانية من كتاب " عاشق الكالسيوم" لحسن فضل

صدرت الطبعة الثانية من كتاب " عاشق الكالسيوم" لحسن فضل، والذي يتحدث فيه عن تجربة الشخصية مع مرضه النادر في فصول لا تخلو من التحدي والثقة والثبات . يقع الكتاب في 426 من الحجم المتوسط وينقسم الى عدة فصول ..المقدمة، تاريخ قدومي لهذه الدنيا، المرض قد بدأ يكشف عن وجهه القبيح، طوفان من الألم، انهمار الأسئلة، الأفكار السوداوية، عبارات الدعم والتعاطف، توقف الشركة عن انتاج الدواء، نشوة الانتصار، طقوس الانتظار، مرحى بشمس 2006 ، أخيرا التقيناك يا حسن، هاجس تأسيس جمعية، قالوا في عاشق الكالسيوم.

يقول المؤلف وصاحب التجربة: عاشق الكالسيوم كلمتان تختزلان كل معاناتي مع المرض الذي امتد الأكثر من 20 سنة، وقد يعتبر البعض أن عشقي للكالسيوم ضرب من الجنون، ولكن لا يقدر قيمة هذا العنصر الملحي المذاق إلا من فقده .

عاشق الكالسيوم هو نفسه الاسم الذي اخترته عنوانا لكتابي، فإضافة الكون هذا الاسم هو تجسيد واقعي الي فإنني، أردت باختياره أن أستفز القارئ وأثير انتباهه إذ كيف لشاب أن يعشق الكالسيوم؟ بين أيديكم تجربة حية، لشاب شاءت الأقدار أن يعاني من مرض نادر، تمرد على الواقع ولم يسامر القدر أو ينتظر الخلاص يأتيه على طبق من ذهب، خاض غمار الحياة بمجداف الأمل والتوكل على الله وصرع أمواج الألم العاتية، ورياح المثبطين، والمرجفين، التي كانت تحاول عبثا إسقاطه من زورق الإصرار والتحدي. فقرر أن يمضي في طريقه ولا يعود إلا وقد حقق مايريد.​