+A
A-

برنامج تنمية المؤسسات و تحفيز الإستثمار عن بعد

في إطار الجهود المبذولة لدعم الحركة الإقتصادية و التحديات المصاحبة لجائحة كورونا قام مكتب ترويج الإستثمار و التكنولوجيا التابع لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) في مملكة البحرين من خلال المركز العربي الدولي لريادة الاعمال و الإستثمار بتنظيم و لأول مرة برنامج تنمية المؤسسات و تحفيز الإستثمار عن بعد "النموذج البحريني" و ذلك بمشاركة 19 من رواد الاعمال المحتملين من مملكة البحرين.

و سيطبق البرنامج من 7 الى 18 يونيو من خلال برنامج زووم و بمشاركة مجموعة من الخبراء و المدربين التابعين لليونيدو و وزارة الصناعة و التجارة و السياحة بلإضافة الى ممثلين عن تمكين و بنك البحرين للتنمية و هيئة تنظيم سوق العمل و مجلس التنمية الإقتصادية علاوة على مجموعة من قصص النجاح و التي يعرضها عدد من رواد الاعمال.

و الجدير بالذكر الى ان عدد البرامج التي نظمت لتنمية ريادة الاعمال في البحرين منذ العام 2000 بلغت 112 برنامجاً تم من خلالها تقديم الدعم و المشورة لما يزيد عن 6،000 رائد عمل مما نتج عنها إنشاء 2،000 مشروع جديد بإستثمارات تقدر ب1.6 مليار دولار و إيجاد 16،000 فرصة عمل.

مرة أُخرى تأكد اليونيدو في مملكة البحرين دعمها التام لرواد الاعمال بهدف تحفيز الإستثمار المحلي لجذب الإستثمارات الأجنبية تماشياً مع توجيهات الحكومة للإرتقاء بلإقتصاد الوطني و تحقيق أهداف التنمية المستدامة.