+A
A-

سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة يستقبل الشيخة مي بنت محمد آل خليفة

استقبل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بمكتبه بقصر القضيبية معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيس هيئة الثقافة والآثار التي اطلعت سموه على مضمون كتاب "دلمون حيث الكثافة" الذي يختصر مفهوم الثقافة التراكمية التي تتميز بها أرض مملكة البحرين من حيث تاريخها واستدامة مشاريعها الثقافية للاحتفاء بكثافة المقومات التاريخية والثقافية للبحرين.

 وفي هذا السياق، استعرضت معالي الشيخة مي آل خليفة المشاريع الأربعة التي ستدشنها الهيئة خلال هذا العام وهي:

 اولاً : افتتاح جسر المشاة الذي يربط قلعة بوماهر بداية طريق اللؤلؤ المدرج على لائحة التراث الإنساني العالمي لليونسكو والذي سيخدم مرتادي مسار اللؤلؤ الذي سيكتمل العام القادم.

 ثانياً : استكمال مشروع ترميم منارة مسجد الفاضل بعد استعادة تفاصيلها كما بدت عند انشائها اول مرة لتتناغم مع النسيج العمراني الفريد في العاصمة المنامة.

 ثالثاً : افتتاح مصنع النسيج في بني جمرة والذي يهدف الى احياء وتنشيط حرفة النسيج التي اشتهرت بها البحرين لأكثر من قرن من الزمان.

 رابعاً : مشروع الصوت و الضوء في قلعة الشيخ سلمان بن احمد الفاتح في الرفاع والذي تحكي تاريخ اسرة

آل خليفة في البحرين.

 وأعرب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة عن اشادته وتقديره لما تقوم به هيئة الثقافة والآثار ومعالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة من جهود في خدمة الثقافة والآثار التي تشهد بها البرامج والمشاريع التي تنفذها الهيئة في مناطق المملكة المختلفة احياءً لتراثها وتأصيلاً لثقافتها وتخليداً لتاريخها وحضارتها العريقة.

 من جانبها عبرت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن عميق شكرها وتقديرها لما تلقاه من سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من دعم وتشجيع لما تقوم به الهيئة من عمل لإبراز المكانة التاريخية والثقافية للبحرين على المستويين المحلي والعالمي.