+A
A-

فريق جراحي بمستشفى الملك حمد الجامعي يستأصل ورم كبير من سيدة بحرينية

تمكن الفريق الجراحي في مستشفى الملك حمد الجامعي من استئصال ورم سرطاني كبير يزن 3 كيلو جرام من ثدي سيدة بحرينية تبلغ من العمر 59 عاما.

وذكر مسؤول جراحي " إن المريضة كانت تعاني من آلام وثقل بالثدي الأيمن مما سبب لها صعوبة في الحركة والمشي، وبعد إجراء الفحص السريري وعمل التحاليل اللازمة والفحوصات منها تصوير الثدي بأشعة (الماموغرام) والموجات فوق الصوتية تبين وجود ورم كبير الحجم مما استدعى أخذ خزعة من الثدي لتحديد نوع الورم".

وتابع بقوله " وبعد تشخيص الحالة تمت مناقشتها ووضع الخطة العلاجية المناسبة في المجلس الوطني للأورام، واستطاع الفريق الجراحي بإشراف الدكتورة نوف الشيباني استشاري جراحات الثدي والترميم والجراحة العامة بالمستشفى من إجراء عملية دقيقة جدا واستئصال الورم من الثدي الأيمن والتي تكللت بالنجاح واستئصال الورم كليا، وبفضل من الله سبحانه والكادر الطبي المؤهل والتكنلوجيا الحديثة والمتطورة بالمستشفى تم خروج المريضة من المستشفى بأحسن حال حيث انتهت من المرحلة الجراحية وستبدأ مرحلة العلاج الإشعاعي في مركز البحرين للأورام".

وأشار المسؤول الجراحي بمستشفى الملك حمد "أن وحدة علاج أمراض الثدي والتي تختص باستقبال جميع حالات سرطان الثدي وعلاجها باستخدام أحدث الطرق المتعارف عليها دوليا والتي تسهم في الشفاء بنسبة عالية مع الحفاظ على شكل الثدي".