+A
A-

"الاسيوي" يستكمل التصفيات المزدوجة في أكتوبر ونوفمبر

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، موعدًا مقترحًا لاستكمال التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وأرسل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خطابًا رسميًا إلى جميع الاتحادات الأعضاء المشاركة في التصفيات ذكر فيه أن المقترح جاء بعد التشاور خلال الفترة الماضية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وكافة الأطراف حول موعد الاستكمال، خاصة بعد فترة التوقف والتأجيل التي طالت الجولات الأربع الأخيرة من المرحلة الثانية؛ بسبب فيروس كورونا العالمي.

وضمن الاتحاد القاري في خطابه الجدول المقترح للمباريات، إذ جاء كالآتي بالنسبة لمنتخبنا الوطني الذي يشارك في المجموعة الثالثة وتبقت له 3 مباريات ضمن مرحلة الإياب:8 أكتوبر أمام كمبوديا في البحرين، 12 نوفمبر أمام إيران في إيران و17 نوفمبر أمام هونغ كونغ في البحرين. وطلب "الآسيوي" من الاتحادات تحديد أوقات ومكان إقامة المباريات على أرضها؛ تمهيدًا لإصدار الجداول في حال تم اعتماد المقترح، إذ يتوقع الاتحاد القاري أن يستكمل التصفيات مع حلول نوفمبر المقبل، على أن تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة المؤهلة لكأس العالم 2022 في مارس 2021، كما ستبدأ في ذات الشهر التصفيات التكميلية لكأس آسيا 2023.

ويحتل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم المركز الثاني في سلم ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط خلف المتصدر منتخب العراق الذي يملك 11 نقطة. وينص نظام المجموعات في هذه المرحلة على تأهل أبطال المجموعات الثمان، علاوة على أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني.