+A
A-

الاتحاد العربي لكرة القدم يدرس مقترحات لإثراء مسابقاته

يستثمر الاتحاد العربي لكرة القدم فترة التوقف الحالية التي طالت مختلف الأنشطة بما فيها الرياضية نحو نسخة مغايرة وجديدة لكأس الأندية العرب الأبطال في الموسم الرياضي المقبل 2020-2021.

ويدرس الاتحاد العربي لكرة القدم فكرة مشاركة عدد من الفرق غير العربية في البطولة؛ إثراءً لبطولة الأندية في الفترة المقبلة بدءًا من الموسم الجديد.

ويأتي هذا التوجه الجديد من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم كفكرة مغايرة عما ظهرت عليه البطولة في النسخة الماضية (كأس زايد للأندية الأبطال) التي أحرز لقبها نادي النجم الساحلي التونسي، والنسخة الحالية (كأس محمد السادس للأندية الأبطال)، والتي وصلت إلى المربع الذهبي قبل توقفها بسبب فيروس كورونا العالمي.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم طبق فكرة دعوة فرق من خارج المنطقة العربية في كأس العرب تحت 20 سنة التي أقيمت في فبراير الماضي بالمملكة العربية السعودية، حيث شارك في البطولة منتخبا السنغال ومدغشقر، علمًا أن السنغاليين أحرزوا لقب البطولة.

وتأتي الفكرة بين مؤيد ومعارض لها، خصوصًا أن البعض يرى فيها إيجابية ومكتسب للمنتخبات والأندية العربية في الاحتكاك بمدارس مختلفة، فيما يرى آخرون أن الحفاظ على الهوية العربية في البطولة سيكسبها المزيد من الخصوصية.

ويتوقع أن يكشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن خططه وبرامجه المقبلة بعد زوال الجائحة، خصوصًا مع معرفة مصير المباريات المتبقية من كأس محمد السادس للموسم الرياضي الحالي.

وعلى صعيد متصل، فقد ذكرت مصادر مختلفة أن الاتحاد العربي خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)؛ لدراسة إمكانية مشاركة بطل كأس العرب في كأس العالم للأندية.