العدد 4223
الخميس 07 مايو 2020
banner
اتصال المواطن عبدالله محمد
الخميس 07 مايو 2020

تلقيت صباح يوم أمس اتصالا كريما من الأخ عبدالله محمد، وهو مواطن محرقي أصيل من سكنة منطقة البسيتين، وبحار قدير، وممن يرتاد المجالس باستمرار، ويعتد برأيه، وموقفه، وصراحة كلمته.

عبدالله والذي التقيته بمحض المصادفة قبل عدة سنوات، على هامش إعدادي لتقرير صحافي حينها عن مشكلات بحارة البسيتين ومطالبهم كان منزعجا باتصاله من تنامي ظاهرة التلاعب بأسعار سلع المواد الاستهلاكية والغذائية، خصوصا بشهر الله الفضيل.

ويقول عبدالله وهو رب أسرة بأن التصاعد غير المفهوم بالأسعار، واختلافها (الفج) والمُستفز من مكان لآخر، مع وجود فجوة الرقابة عليها وعلى من يقف خلفها، أضحى كالكماشة الصدئة التي تخنق رب الأسرة خنقا، ولا تترك له مجالا للتنفس، أو لإدارة مصروف الأسرة، المحدود أصلا.

هذا الحديث المُر، يقودنا الى عدم مبالاة الكثير من التجار، ومنهم الآسيويين أصحاب البقالات الصغيرة، لا بقوانين البلد، ولا بقوائم الأسعار المحددة رسميا قيد “إنش”.

وما بين حديثه، وحديث المواطنين اليومي، وتذمرهم، يظل الصوت غائبا وغير مسموع، وكأن هنالك قطع من الفلين الجاف، حشرت حشرا في آذان المسؤولين المعنيين بهذا الملف لأسباب عدد بها ولا حرج.

يجب النظر جديا وفورا في ملف (التلاعب بأسعار سلع المواد الاستهلاكية والغذائية) ومعاقبة مرتكبيها وجعلهم عبرة لمن لا يعتبر؛ لأن بها سرقة لأموال الناس، وقرصنة، واستغلال للانفتاح الاقتصادي الذي تقدمه الدولة، والذي يهدف إلى النهوض بالمواطن، وبتحسين معيشته.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية