+A
A-

"البلاد" تنشر المسودة الاصلية للرواية الوحيدة للأديب البحريني الراحل محمد الماجد

تنشر "البلاد" المسودة الاصلية "نسخة بخط اليد "للرواية الوحيدة للأديب والكاتب البحريني الراحل محمد الماجد “كتابات عاشق على رمال الشواطئ” أسطورة حب عصرية التي نشر بعض من فصولها  في الصفحة الأدبية التي كان يشرف عليها ، في جريدة أخبار الخليج في أواخر السبعينات، وبعد ذلك توقف الماجد عن نشر بقية فصول الرواية التي كانت متابعة من قبل القراء لظروف ما، وبعد وفاته في العام 1986 تأجلت الكثير من مشروعاته الأدبية رحمه الله، الا ان ابنه الأوسط عثر على " نسخة خط اليد الاصلية كاملة" في منتصف التسعينات وكانت بمثابة الكنز كون الجميع اعتقد ان فصول الرواية قد انتهت بتوقف الماجد عن النشر، وقامت مؤسسة الأيام بطباعة الرواية في العام 2009.


تقع الرواية في 153 صفحة من القطع المتوسط وتنقسم إلى خمسة فصول او مجموعات. كل مجموعة بها عدد من الرسائل، حيث ان الرواية عبارة عن رسائل متبادلة بين الماجد وأمرأة كانت زائرة في حقول قلبه الواسع رحمه الله، وحسب بعض الادباء أن الرواية تعتبر من أدب المراسلات والوحيدة من نوعها على مستوى الخليج.


يجدر بالذكر ان للماجد ثلاث مجموعات قصصية وهي سيمفونية حزينة طبعتها وزارة الثقافة والإعلام بدولة الكويت عام 1970. ومجموعة “الرحيل إلى مدن الفرح” طبعتها دار الغد في البحرين، والمجموعة الثالثة هي “الرقص على أجفان الظلام" وكتاب رابع بعنوان" أنت أول من سألني عن إسمي".