+A
A-

الهام علي: "الممثلات السعوديات قادرات على المنافسة"

ثبّتت أقدامها على خارطة الدراما.. وسلكت طريقها بهدوء إلى أن وصلت للنجومية.. وشاركت في العشرات من الأعمال والمسلسلات، ويُراهن بأنها ستكون إحدى أفضل الممثلات السعوديات لما تحمله من موهبة كبيرة.. الممثلة السعودية إلهام علي التي تُعد من نجوم شهر رمضان من خلال ظهورها في عملين بارزين هما “مخرج 7”، و “أم هارون”.

الممثلة الشابة تحدثت إلى الرياضية السعودية عن بدايتها في التمثيل وقالت بأنها بدأت مشوارها الفني مطلع عام 2012 ومستمرة إلى الآن، قدمت سلسلة من الأعمال البحرينية، وبعد حصولي على إحدى الجوائز في المسرح تم ترشيحها لعمل في دولة الكويت الشقيقة وانطلقت خليجيًا منذ مطلع عام 2014.

قدمت العديد من الأعمال التي لا تزال عالقة في ذهن المشاهدين، مثل مسلسل “طريق المعلمات” وذلك لأنه كان السبب في انتشار اسم الفنانة إلهام علي.

دخلت عالم التمثيل بالصدفة
كما تقول: "أعتقد أن الصدفة والتخطيط اجتمعا معي، فجائزة على مسرح أعطتني فرصة الظهور في مسلسل خليجي، وبعد ذلك انطلقت بسلسلة مرافقة للتخطيط لضمان ثباتي على سلم النجومية"، وفي سؤال اذا كانت هناك فرصة لممثلة سعودية ان تنال دور البطولة كما هو الحال في الدول المجاورة قالت بانها سبق وقدمت مسلسل بطولة مطلقة بعنوان “حب بلا حدود” ويتحدث عن طبيبة سعودية مغتربة، واضافت: " أنا لست من الشخصيات التي تبحث عن البطولات المطلقة، ولن أقول لا في حال حدوثها" وعن مشاركتها في رمضان 2020 مع فريق مسلسل “أم هارون” قالت: "مازالت شخصيتي في مسلسل “أم هارون” لم تبدأ، لا أستطيع تقييم دوري إلا بعد الدخول في أحداثها". وعن الانتقادات اكدت الهام بأنها لم تتلق نقدًا مباشرًا على دورها، بل العكس، كثير من التعليقات الإيجابية والتي تشيد بعملها، ولكن وصلتها رسائل النقد اتجاه فكرة العمل بشكل عام، وهي رفضت التحدث في هذا الشأن.


"لا أرغب في الصراع والدخول في الردود لأنني أعلم أن نهاية العمل ستكون كافية للرد عليهم وعلى جميع تلك الاتهامات".

اما عن ظهورها مع الفنان ناصر القصبي وبقية النجوم في مسلسل “مخرج 7”.. فقالت بأن تم اختيارها بعد ترشيح الكاتب خلف الحربي. وقالت عن دورها: "عملت جاهدة كي أخرج من عباءة الكوميديا الهزلية المتعارف عليها وقدمت شخصية طبيعية بمواقف كوميديا وذلك لتعزيز فكرة “كوميدية الموقف” هذا النوع من الكوميديا المفضل لدي".

وفي سؤال حول التصوير مسلسلين خلال وقت وباء كورونا قالت: "تم الانتهاء من تصوير مسلسل “أم هارون” بفترة قبل ظهور هذا المرض، لذلك لم أجد صعوبات في ذلك، ولكن دخلنا في ظل تلك الأزمة أثناء تصوير مسلسل “مخرج 7” وبعد صدور القرارات الاحترازية بالمكوث في المنزل وعدم التجمعات قام فريق العمل بتلبية أوامر الحكومة الرشيدة وأنهينا العمل في 20 حلقه فقط وليس 30".

وفي سؤال اخر الرياضية حول هل الممثلات السعوديات قادرات على المنافسة خليجيًا وعربيًا؟
قالت: "أمتلك شخصية عنيدة جدا ومجتهدة وأمتلك غيرة شديدة على هويتي، اجتهدت ومازلت أجتهد في تقديم الفنانة السعودية المثابرة والمنافسة وأعتقد أنني استطعت أن أقول نعم أنا فنانة سعودية حاضرة وبقوة وأستطيع منافسة زميلاتي من الخليج وأرفع راية الفنانة السعودية القوية".