+A
A-

صدور العدد التاسع من مجلة القوافي

صدر العدد التاسع من مجلة القوافي الشهرية المعنية بالشعر والشعراء العرب عن دائرة الثقافة بإمارة الشارقة، تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك وقد احتفت المجلة بهذه المناسبة الإسلامية في عددها، بالقصيدة الشعرية العربية ذات الصبغة الدينية.

وجاء في افتتاحيتها .. وفي غمرة هذه الأيام المباركة من شهر رمضان الفضيل، نستعيد ذكرى القصيدة الدينية وما تركته في الفضاءات من جمال وإبداع ودهشة، وقد كتب أغلب الشعراء قصائد تعبر عن مشاعرهم الروحية، وتعظيمهم للنفحات الرمضانية.

كما جاء في باب إطلالة العدد التي كتبها الدكتور محمد الغزي: القصيدة الدينية.. تمجيد للذات الإلهية وللرسول الكريم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم" كما تضمنت صفحات العدد حوار ا مع شاعر العزلة والتحولات الشاعر العراقي الدكتور عارف الساعدي كما تضمنت تقريرا مصورا عن مدينة الأندلس بإعتبارها أنشودة الشعراء وقصيدة الفقد والحنين لما تزخر به من تراث شعري وثقافي وحضاري.

وتناولت المجلة في عددها الجديد عدة موضوعات أخرى منها شهر رمضان في مرايا الشعر كما تناولت حياة الشاعر دريد بن الصمة شاعر قبائل هوازن العربية وفارسها الذي اشتهر بالشجاعة والفروسية والوفاء.

ونشرت المجلة ايضا آبياتا من شعر أبو العتاهية في العصر العباسي وشعر لسان الدين الخطيب في العصر الأندلسي وطرحت موضوعا للنقاش عن البلاغة العربية​.