+A
A-

نفاد "الكيرم" من الأسواق مع العزل الصحي

اختفت لعبة "الكيرم" من السوق مع انتشار فيروس كورونا والاجراءات الاحترازية التي اتخذتها البحرين، كما ارتفعت أسعارها بشكل كبير جدًا.

وقال المواطن علي عيسى، في فترة الحجر المنزلي انتقلنا عائليا للعب من الالعاب الالكترونية إلى الورقية، فكانت لدينا ألعاب "الأونو" و"اللودو" و"الحية" رغم وجودها بنسخ الكترونية إلا أن هذه الفترة زادت متعة اللعب الورقي أكثر.

وأضاف: "قررنا إضافة لعبة جديدة لدينا في هذه الفترة والعودة إلى زمن الطيبين بلعب (الكيرم) وذهبت للمحلات المفتوحة إلا أنها غير متوفرة نهائيا، كما أخبرني الموظف أن الأسعار تغيرت بسبب زيادة الاقبال عليها مع بقاء العديد من الناس في منازلهم".

وقال صاحب حساب انستغرام (BH_Carrom)، إن لعبة الكيرم غير متوفرة في السوق حاليًا بسبب توجه الجميع للألعاب الداخلية، كما أن إغلاق المقاهي الشعبية وأماكن التجمعات له دور في زيادة الطلب على اللعبة في الفترة الأخيرة، مبينًا أنه لم يقم بتغيير الأسعار بعكس بعض المحلات في السوق ويكون السعر بحسب جودة صناعة ألواح اللعبة.

وأضاف أن الاقبال على شراء الكيرم ما زال مرتفع رغم عدم توفر اللعبة حاليًا، مشيرًا إلى أنه سيقوم بتوفيرها بعد شهر تقريبًا وذلك بعد وصولها من المصدر المستورد منه.