+A
A-

عرفان خان: اريد ان اصل الى عمر كلينت ايستوود!

توفي نجم بوليوود الكبير عرفان خان عن عمر يناهز 53 عاما في مدينة مومباي الهندية، وتحدث النجم الهندي الراحل مؤخرا الى موقع نيوز ١٨ الاخباري عن حياته واعماله السينمائية، فقد كانت المساحة واسعة في حياته بالسينما بفضل مهاراته الارتجالية والتي تعتبر شهادة لكل من يعرف هذا الفنان المسلم المحترم في فنه وذاته، وما يتمتع به من قدرة مذهلة كممثل وتواضعه وتواصله مع جميع عشاقه الجماهير، بلغ الراحل عمر 54 عاماً فقط، ولكنه خلف وراثاً كبيرا على مدى عدة عقود من الزمان.

لقد جات أنباء وفاته فجأة علينا جميعا، وحينها عرفنا بأن السينما الهندية لن تكون أبداً كما كانت من قبل.

كان النجم عرفان خان لديه طريقة خاصة ليس فقط لجعل الناس يضحكون، بل بالتواصل معهم بطريقة سهلة، وبطريقة انسانية جدا، وقد عكست أفلامه بالفعل ما كان كفنان حقيقي، وقال في مقابلة قديمة مع راجيف ماسو في CNN-News18: "الشيء الأكثر أهمية في ان تكون ممثلا هو ان تقدم نفسك باستكشافها؛ لاحظ نفسك، وقدم ما يريده محيطك والمكان الذي تعيش فيه من هموم واحلام بطريقة ما. وأنا محظوظ حقا لأنني أستطيع القيام بذلك من خلال عملي".

كشف النجم الهندي الكبير أن دخوله الى عالم السينما لم تكن من اجل المال، لكن بعد تخرجه من مدرسة التمثيل اصبح عنده نوع من الادراك لتقديم الرسالة، وعندما سأل بأنه اصبح اكثر حمكمة بعد دخوله سن الخمسين اجاب: “لا استطيع فهم اهمية عد السنوات بالارقام، العمر ليس له علاقة بالحكمة ابدا، بل يعتمد ذلك على الحياة التي تعيشها فقط”.

واضاف  في اللقاء مع الموقع: "أحيانا التقي بأطفال اراهم اكثر حكمة مني، الموضوع مثل ما قلت ليس له رقم معين بل يعتمد على النمو في المكان الذي يعلمك الحكمة، وانا سعيد كوني اخترت هذه الوظيفة، في البداية اخترتها للشهرة والمالو ولكن عندما دخلت إلى مدارس الدراما، رأيت إمكاناتاتها لتقديم الخير والمساعدة".

يقول خان: “ اليوم اعيش حياتي بدون اي تخطيط، وبدون تدقيق، ففي السابق كنت "كنت أخطط للأشياء، ولكنها دائما كانت تفشل، لذلك اترك الامور كما هي واتعامل عها بحسب حدوثها، لقد أعطتني الحياة عن عمد إشارات تدل على "عدم التخطيط”،  لقد تعلمت هذا الدرس في وقت مبكر للغاية من عمري”.

واضاف النجم البوليدي الكبير في المقابلة بان الحياة علمته بان لا يحاول تعديل او تصحيح الاشياء او اي احد، ويضيف: “ بالنسبة لي كفنان لم اخف يوما في موضوع التقدم بالعمر يوما، فالكثير من النجوم مع كل العمر مازالوا ينجحون في السينما، وعلى سبيل المثال النجم الامريكي الكبير كلينت ايستوود، احب ان اظهر للجميع بأني اتقدم بالعمر واصبح اكثر انفتاحا للحياة واستكشفها”.

اكد النجم بان الحياة تبنى على التجديد دائما في الافكار والقصص وعندما تحس بانك غير قادر على ذلك هنا تحس بالخوف من ان غرائزك الابداعية قد ولت او قلت وهذا امر مروع جدا.