+A
A-

"فابريكا"البحرينية تهدي "ملعبا" على مساحة 400 مترا لمركز الحجر الصحي بالحد

في مبادرة إنسانية متميزة لشركة بحرينية صغيرة.. أعلنت شركة "فابريكا" للمقاولات الزراعية اليوم عن انتهائها قبل أيام من تصميم ملعب للأطفال متعدد الأستخدامات في مركز الحجر الصحي بمدينة الحد على مساحة تقدر بنحو 400 متر مربع ، في بادرة مهمة للترفيه عن الأطفال والأسر البحرينية المتواجدة في المركز خاصة مع دخول شهر رمضان الكريم.. وحثهم على ممارسة أنششطة رياضية وفنية خلال فترة الحجر الصحي.

وقال رجل الأعمال السيد محمد الموسوي مالك ومدير شركة "فابريكا" للمقاولات الزراعية "المبادرة تأتي استمرارا لمساهمة الشركة في التخفيف عن أهل البحرين الكرام والمقيمين أيضا في فترة الحجر الصحي بمركز الحد، وبناء على استطلاع احتياجاتهم بالتنسيق مع إدارة المركز.. وذلك ضمن جهود المملكة لمواجهة هذا الفيروس والتي يقودها بتوجيهات سامية من ‏جلالة ‏الملك حفظه الله ورعاه ، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة  ‏ولي ‏العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.‏. وتلبية لحملة "فينا ‏خير" التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الخيرية ‏الملكية حفظه الله".‏

البحرين تستاهل

"البحرين تستاهل ما هو أكثر بكثير.. وهذه مبادرة تنطلق من اقتناع كامل بأهمية المساهمة كقطاع تجاري بحريني في كل ما يلم بالوطن من أمور، وخاصة في مثل هذه الأزمات التي يحتاج فيها الجميع للتكاتف والتعاون، ونشر روح المبادرة والإيجابية، لقد لمسنا ردود أفعال إيجابية من قبل الموجودين والقائمين على المركز في المبادرات السابقة، ونتمنى أن تسهم هذه المبادرة في إشعارهم بالسعادة والتهوين من فترة الحجر الصحي عليهم على أسرهم الكريمة، وإن شاء الله ستكون هناك مبادرات أخرى بهذا الصدد في القريب ".

وكانت الشركة قد قامت الأسبوع الماضي بتوزيع مجموعة من أجهزة اللابتوب على جميع الأطفال الموجودين بمركز الحجر الصحي بمدينة الحد، وذلك للترفيه عنهم ‏أثناء فترة الحجر‏.. بالإضافة إلى تشجير المركز والمنطقة التي حوله.

وتابع قائلا "تسهم هذه المبادرة في دعم الوضع الصحي البدني والنفسي للأطفال، كما لا يخفى عليكم السعادة والفرحة الكبيرة عند الأطفال وعائلاتهم بوجود موقع مخصص لممارسة أنشطتهمخلال هذه الفترة الصعبة، فرحة العطاء ومشاهدة السعادة على وجوه الناس لا تقدر بثمن وتعطي الدافع لكل يحريني حريص على خدمه وطنه بتقديم الأفضل، ونحن نسلك مسلك جلالة الملك حفظه الله ورعاه في هذا الشأن، وهو أب وقدوة لكل بحريني".

مواصفات الملعب وأقسامه

وحول مواصفات الملعب.. قال الموسوي "الملعب مصمم بمواصفات خاصة عالية الجودة لممارسه الأنشطة الخارجية للأطفال وتلائم طبيعتهم، وتقدر مساحته بحوالي 400 متر مربع من الحشيش الصناعي الخاص بملاعب الأطفال ويشمل أرضية خاصة مرنة ملائمة لصغار العمر من نواحي السلامة والأمان"ز

ويشتمل الملعب على 3 أقسام رئيسية للأنشطة:

-         الأول "القسم التعليمي الفني".. ويشتمل على مجموعة من الطاولات والكرسي للممارسة الأنشطه الفنيه والتثقيفي.

-         الثاني "القسم الترفيهي".. ويشتمل على تشكيلة متنوعة من الألعاب البلاستيكية الترفيهية الملائمة للصغار من عمر 8 شهور إلى 6 سنوات.

-         الثالث "القسم الرياضي".. ويشتمل على ملعب لممارسة رياضه كرة القدم للأطفال و الجري والقفز.

الإشراف والبرامج والتوقيت

يطبق برنامج متكامل للأطفال بإشراف رئيسه المركز الدكتوره نعمة السبيعي ومجموعة من الكادر الطبي المعاون والتمطوعين بتطبيق جدول يومي للأوقات والأنشطة المخصصة لمجموعات الأطفال لقضاء وقت ممتع  ومميز خلال اليوم، مشيرا إلى أن إدرة المركز تبدي الكثير من التعاون والحرص على استفادة جميع الأطفال من هذا البرنامج.. موجها الشكر والثناء الكبيرين لجميع القائمين على المحجر والمتطوعين لتعاونهم الدائم.