+A
A-

الدفاع المدني: تنفيذ حوالي 14 ألف عملية تطهير بعدد من المنشآت والمرافق الحيوية

صرح مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أن الدفاع المدني ومنذ انطلاق الحملة الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا، نفذ حوالي 13894 عملية تطهير بعدد من المنشآت والمرافق الحيوية.


وأوضح أنه بالتنسيق مع كافة الجهات والشركات المعنية ، بدأ الدفاع المدني بمباشرة العمل في عدد من المجمعات التجارية في مختلف المحافظات ، ضمن جدول زمني تم اعداده مسبقا بالتعاون والتنسيق مع المديريات الامنية والجهات المختصة، حيث تم الاستعانة بما يقارب 75 متطوعا مجهزين بمعدات التطهير و20من ضباط وضباط صف الدفاع المدني بالإضافة إلى 4 من آليات الدفاع المدني.


وأشار مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني إلى انه وفي اطار التزام الدفاع المدني بتدريب وتأهيل المتطوعين لعمليات التطهير الاحترازي ، فقد بلغ عدد المتطوعين المتدربين في الدفاع المدني ما يقارب 2516، وكذلك القيام بالأشراف والمشاركة في ما يقارب 130 عملية تطهير احترازي مع المتطوعين ضمن خطة عملهم الميداني في مختلف المحافظات ، لبى المتطوعون، نداء الواجب تجاه وطنهم وذلك من اجل تطبيق عمليات التطهير بأعلى مستويات الاحترافية.

وأضاف أن الإدارة العامة للدفاع المدني عقدت 176 دورة تدريبية وبلغ عدد من تم تدريبهم على عمليات التطهير والتعقيم من شركات التنظيف والشركات الخاصة المعنية ما يقارب 623 فردا.


وأعرب مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني عن شكره لكافة الجهود المبذولة من الجهات والشركات وكذلك المتطوعين والتي تعكس وعي كافة مكونات المجتمع بأهمية تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية لمكافحة فيروس كورونا