+A
A-

في إتصال هاتفي مع ترامب..جلالة الملك يؤكد على أهمية التعاون الدولي لمواجهة جائحة كورونا

أجرى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، اليوم إتصالاً هاتفياً مع فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جرى خلاله بحث علاقات الصداقة والتعاون التاريخية الوطيدة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، وسبل تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.

وأشاد جلالة الملك المفدى خلال الاتصال بمتانة علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين، والرغبة المشتركة في تعزيزها وتطويرها، معربا عن أحر التعازي والمواساة للرئيس ترامب والشعب الأمريكي الصديق في الذين فقدوا حياتهم من المواطنين الأمريكيين بسبب تفشي عدوى فيروس كورونا، مؤكدا جلالته على أهمية التعاون الدولي لمواجهة هذه الجائحة العابرة.

وأشاد فخامة الرئيس الامريكي بإجراءات البحرين في ضوء الأزمة الراهنة، مؤكدا على أن الولايات المتحدة الأمريكية مستعده لأي مساعده في مكافحة هذا الوباء.

وقد عبّر جلالة الملك حفظه الله عن بالغ الشكر لفخامة الرئيس على هذا الموقف، وطمئنه جلالته على نجاح البحرين في السيطرة على هذا الفيروس في هذه المرحلة.

كما أعرب جلالة الملك المفدى عن تقديره للجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، والدور الفاعل الذي تقوم به قوات القيادة العسكرية الأمريكية لحماية الملاحة الدولية في الخليج العربي وبحر العرب وباب المندب، منوها بجهود الرئيس ترامب لتحقيق استقرار أسواق الطاقة والمحافظة عليها لدعم نمو الاقتصاد العالمي.

من جانبه أعرب فخامة الرئيس الأمريكي عن بالغ شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على مشاعره الصادقة، مؤكدا حرص الولايات المتحدة الأمريكية وعزمها على تقوية علاقات الصداقة والتعاون الأمريكية البحرينية، والعمل معا لكل ما من شأنه حماية أمن المنطقة واستقرارها والحفاظ على المصالح العالمية فيها.

هذا وقد تم الاتفاق خلال الاتصال على لقاء بين جلالته وفخامة الرئيس الامريكي في المستقبل القريب أن شاء الله