+A
A-

مدينة سانيا الصينية تؤكد خلوها من كورونا وتستعد للألعاب الآسيوية الشاطئية

طمأنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية بمدينة سانيا الصينية المجلس الأولمبي الآسيوي بشأن إقامة الدورة في موعدها المقبل بشهر نوفمبر المقبل.

وفي رسالة من نائب رئيس بلدية سانيا زهو جون إلى السيد حسين المسلم المدير العام للمجلس الاولمبي الاسيوي، أكد أن مدينة سانيا الواقعة في مقاطعة هاينان الاستوائية لم تسجل أي حالات جديدة لفيروس كورونا، كوفيد – 19 منذ أكثر من شهرين.

وتقام النسخة السادسة من الدورة من 28 نوفمبر حتى السادس من ديسمبر المقبل، وتتضمن منافسات في 17 رياضة بمشاركة رياضيين من 45 دولة آسيوية.

وقال زهو جون، وهو أيضا نائب الامين العام للجنة المنظمة للدورة: منذ 12 فبراير 2012، لم يتم الابلاغ عن حالات عدوى مؤكدة في سانيا، والمريض الاخير الذي شفي وخرج من المستشفى كان في الثامن من مارس.

وتابع: حتى الثالث عشر من أبريل، أبلغت هاينان عن 29 حالة بدون عوارض، منها 18 حالة في سانيا، 22 حالة خرج أصحابها من الحجر الصحي، في حين لا تزال سبع حالات تحت المراقبة الطبية. ومن بين 29 مريضا بدون عوارض، هناك 7 حالات جاءت من الخارج.

وأضاف: تسرع اللجنة المنظمة للالعاب حاليا الاعداد بطريقة منظمة، على أمل أن تقدم للجميع ألعابا شاطئية آسيوية عصرية وخضراء ورائعة.

وشكر زهو المجلس الاولمبي الاسيوي على ثقته ودعمه المتواصلين.

وبدوره قال المدير العام للمجلس الاولمبي الاسيوي حسين المسلم: إنها أخبار إضافية مشجعة فيما يتعلق بألعابنا الشاطئية الاسيوية في نهاية العام.

 وتابع: إن المجلس الاولمبي الاسيوي كان على اتصال منتظم مع اللجنة المنظمة واللجنة الاولمبية الصينية في الاشهر الثلاثة الماضية، ونحن متأثرون كثيرا بالطريقة التي تعاملت بها السلطات مع تفشي كوفيد-19 في مدينة سانيا ومقاطعة هاينان.

وأوضح: إننا نقدر أنه لا يزال هناك طريق طويل يتعين اجتيازه فيما يتعلق بالسيطرة على انتشار كوفيد-19 في جميع أنحاء آسيا، لان صحة رياضيينا وسلامتهم ورفاههم هو العامل الاكثر أهمية. ومع ذلك، ما زلنا نأمل في أن تستمر دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية كما هو مخطط لها في غضون سبعة أشهر. سنواصل مراقبة الوضع مع اللجنة المنظمة واللجنة الاولمبية الصينية ومع جميع اللجان الاولمبية الوطنية في المناطق الجغرافية الخمس لاسيا.