+A
A-

عودة الدوريات الخيار الأول لـ "الفيفا" والاتحادات القارية.. والاستئناف في سبتمبر "ممكن" !

قال الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم "داتو ويندسور جون" إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحادات القارية اتفقوا على دفع الدوريات لأن تستكمل مباريات الموسم الرياضي الحالي 2019-2020. جاء ذلك في تصريح له لصحيفة الاتحاد الإماراتية.

ونقلت الصحيفة الإماراتية عن الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم قوله بأن عدم الحديث عن البدائل في حال الإلغاء جاء بسبب الاتفاق على ضرورة استكمال دوريات الموسم الجاري.

يأتي ذلك في ظل توقف الأنشطة الكروية بمختلف دول العالم بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأشار "داتو ويندسور جون" إلى أن دولاً عديدة تضررت من تفشي الوباء، مبينا أنه (لكن يجب الخيار الأول هو عودة الدوري حتى إذا تم التأجيل إلى يونيو أو يوليو، أو اضطرت الدوريات للعب المؤجلات أولاً في سبتمبر قبل انطلاق الموسم الجديد).

إلى ذلك، تحدث الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول مصير مسابقات الأندية الآسيوية، مشيرا إلى أن دوري أبطال آسيا سيقام خلال أغسطس المقبل بنظام التجمع. وقال في هذا الإطار:"حتى الآن تلقينا طلبًا من دولة في غرب آسيا تعرض استضافة المجموعات الأربع لاستكمال المباريات المؤجلة، لكن القرار الأخير سيصدر لاحقًا، إذ أن التنسيق والتشاور مستمران في هذا الجانب".

الجدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر تأجيل المباريات المقرر إقامتها خلال شهر مايو ويونيو المقبلين، وذلك حتى إشعار آخر.