+A
A-

طراز 45 الاختباري الكهربائي من هيونداي

تسير خُطط هيونداي لطرح نُسخة الإنتاج التجاري من طراز 45 الاختباري الكهربائي على قدمٍ وساق، وفي هذا السياق التُقطت صورٌ تُظهر نُسخةً مُموهة له عند إحدى نقاط شحن المركبات الكهربائية.

التُقطت صورٌ لمركبة “45” الكهربائية من هيونداي عند إحدى نقاط شحن السيارات الكهربائية في العاصمة سول، وبطبيعة الحال، كانت السيارة مُموهةً بصفائح من اللدائن وأغطية قماشية. ولغاية الآن، عُرف بأن هذه السيارة ستُطرح في وقتٍ ما خلال الرُبع الأول من العام 2012 – لكن يبدو بأن هذا الموعد قد يتغيَّر على ضوء جائحة الفيروس التاجي المُستجد“كوفيد 19 COVID”، علمًا بأنها ستكون أول طراز للشركة يُصنع استنادًا على “قاعدة العجلات النموذجية العالمية – للسيارات الكهربائية E-GMP”.

سيُشكِّل طراز 45 أول طرازٍ من هيونداي يطوَّر من الصفر ليكون سيارةً كهربائيةً بالكامل، وتحمل الاسم الرمزي NE. وبموازاة هذا، ستتمتع بعددٍ من التقنيات الحديثة مثل خصائص القيادة الذاتية والتصميم الذكي، كما من المُتوقَّع رُؤية مقصورة بتصميمٍ ذكي وباستخدام مواد طبيعية وتصاميم مُبتكرة لتعويض “بُرود” التقنيات.

وقد اختبرت الشركة نموذجًا بنظام الدفع على جميع العجلات، من خلال اعتماد مُحرِّكيَن، واحدٌ صغير على المحور الأمامي والآخر قويٌّ على المحور الخلفي، وبذلك قد يكون “45”أقوى من النُسخة الكهربائية الحالية من طراز” كونا Kona EV“.​