+A
A-

النائب السلوم: استعراض المنازل المدرجة ضمن مشروع البيوت الآيلة للسقوط

عقد المجلس التشاوري لخامسة العاصمة برئاسة رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب سعادة النائب أحمد صباح السلوم اجتماعًا عن بعد يوم أمس "الاحد".

وأشاد المجلس التشاوري بالجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في مكافحة فيروس الكورونا "كوفيد-19"، والتي كان لها بالغ الأثر في السيطرة عليه وعدم انتشاره، وما الإشادات الدولية من قبل منظمة الصحة العالمية الا تأكيد على الدور الذي لعبته البحرين وبسلامة اجراءاتها في المحافظة على الصحة العامة.

واستعرض المجلس التشاوري لجانه الدائمة من خلال توزيع الاعضاء على مختلف اللجان التي ستقوم بعقد اجتماعاتها الدورية و التواصل مع الأهالي لبحث كافة احتياجاتهم ورفعها الى الجهات المعنية أو عن طريق الاستفادة من أي مقترحات وشكاوى وتقديمها عبر الأدوات القانونية لمجلس النواب.

وأكد النائب السلوم انه وفي ظل الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس الكورونا، وفي ظل الحاجة الملحة للأهالي لارتداء الكمامات بناء على التوصيات بضرورة ارتداءها في المحال التجارية والمجمعات والوزارات والهيئات الحكومية وفي ضوء الشكاوى من نقص توافرها وعدم توافرها بالكميات المطلوبة ، فإنه سيتم اطلاق مبادرة لتوزيع الكمامات لأهالي الدائرة قريبًا بعد استلام الكميات المتفق عليها مع المشاغل .

وذكر أنه تم بالتعاون مع أمانة العاصمة استعراض المنازل الآيلة للسقوط في خامسة العاصمة، والمدرجة على قوائم الانتظار والتي أضيفت ضمن المشروع ولم تتم مباشرة عملية الهدم وإعادة البناء.

وقال أن العمل جار على زيارة هذه المنازل من قبل مقاولين وممثلي المكتب للاطلاع على مدى خطورتها وأولوية البدء بالمنازل بحسب الإمكانيات المتاحة، مبينًا انه سيتم العمل على امكانية إيجاد الحلول لإعادة بنائها، الأمر الذي سيساهم الإرتقاء بالمحافظة على صحة المواطنين وتوفير السكن الملائم لهم.

وجدد النائب السلوم تأكيده الى أن تطبيق "معًا" الذي قام بإنشاءه على الهواتف الذكية متاح لخدمة أهالي دائرته، وهو مخصص لكل الأمور التي لها علاقة بالطلبات من أجل متابعتها مع الجهات المختصة، مبينًا أن ربط التقنية اصبح أمرًا ضروريًا للتسهيل على المواطنين والتحول الى الخدمات الالكترونية واستغلال عاملي الوقت والجهد في الوصول الى المكتب، وانه وفي ظل الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس الكورونا أصبح الأمر اكثر سهولة بالنسبة الى قنوات التواصل المتاحة والمتعددة أمام أهالي خامسة العاصمة، مرحبًا بكافة مرئياتهم عن طريق مكتبه مما يساعد على الوصول الى طلباتهم والسعي الى تنفيذها عن طريق القنوات الرسمية وايصال رسائلهم ومتطلباتهم الى الجهات المعنية لدراستها وابداء الرأي بشأنها.