+A
A-

"برايدل بالس" توزع 3 آلاف كمامة في ساعتين

نفذت في غضون ساعتين 3 آلاف كمامة قطنية صممتها وأنتجتها شركة "برايدل بالس" لتنظيم الحفلات والاعراس والزفاف وبيع الورورد والشوكولاته.


وأعلنت الشركة عن مبادرة لتوزيع الكمامات مجانًا على المواطنين والمقيمين من متجرها "برايدل بالس" في الرفاع، وأطلقها محمد جناحي وزوجته وجدان حمدن اللذان يملكان الشركة.


وتحدث محمد جناحي، إلى "البلاد"، عن المبادرة، قائلا "إنه نتيجة لنفاذ الكمامات من الصيدليات في السوق المحلي  وتلاعب بعض التجار في أسعارها، بادرت الشركة المتخصصة بتنظيم المناسبات، بتقديم شيء بسيط إلى البحرين في هذه الأزمة، وهي توزيع الكمامات مجانًا".


وأشار إلى توزيع 3 آلاف كمامة مجانًا ، اليوم السبت، حيث بدأ التوزيع في الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، وهي الكمية المخصصة لليوم الأول، والذي شهد إقبالا كبيرًا جدًا.


وأضاف يتم حاليًا إنتاج أكبر عدد ممكن من الكمامات وذلك بحسب استطاعة الفريق المخصص لإنتاجها على أن يتم توزيعها غد الساعة السادسة مساء في نفس الموقع، متوقعًا أن يتراوح عدد الكمامات ما بين 3 و4 آلاف كمامة.


وأكد جناحي استمرارية المبادرة حتى اكتفاء البحرين من الكمامات، مضيفًا أن "لدينا تصور بتوزيعها على البحرين بجميع أطيافها وعلى المواطنين والمقيمين والعمال".


ودعا أصحاب المبادرة في حسابهم على الانستغرام إلى الالتزام بموعد التوزيع والذي سيكون بإذن الله تعالى غد الأحد الساعة السادسة مساء في نفس الموقع، كما "نشدد على ضرورة التزامكم بتعليمات شرطة المجتمع والتقيد باستلامهم من نافذة السيارة لتجنب التجمعات والمخالطة".


وكانت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة أعلنت عن طرح مليوني كمامة في الأسواق المحلية، وذلك تنفيذًا للقرارات الصادرة بإلزام كافة المواطنين والمقيمين بارتداء الأقنعة وكمامات الوجه في الأماكن العامة، والسماح باستئناف عمل المحال التجارية والصناعية التي تقدم سلع أو خدمات مباشرة للزبائن شرط اتباع الاشتراطات ومنها ارتداء الأقنعة وكمامات الوجه من قبل العاملين ومرتادي هذه المحال التجارية، وتقليل عدد الموجودين بالمنشأة ومنع الاكتظاظ في المحلات مع ترك المسافة الكافية والتي طبقت مساء الخميس في تمام الساعة السابعة مساء.


وأكد جناحي أن أعمال الشركة الأخرى مستمرة، إذ تم توزيع العاملين إلى فرق منها مخصص لانتاج الكمامات وآخر لخياطة الجلابيات وثالث للشوكولاته والورود، مشيرًا إلى وجود إقبال وطلبات حتى خلال فترة إغلاق المحلات التجارية من 26 مارس إلى 9 أبريل الجاري والاكتفاء بخدمة التوصيل فقط، مؤكدًا استمرارية الطلبات وتوصيلها خلال هذه الفترة.