+A
A-

خلف : ايقاف تحصيل الإيجارات وبدل الانتفاع البلدية" ثلاثة اشهر

أشاد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بشأن ايقاف تحصيل الايجارات وبدل الانتفاع عن التجار المنتفعين من أملاك البلديات لمدة ثلاثة أشهر بدءا من شهر إبريل2020.

وأوضح خلف أن هذا القرار يأتي ضمن حزمة من المبادرات الحكومية لمواجهة انعكاسات الانتشار العالمي لفيروس كورونا (COVID-19) على المستوى المحلي مع استمرار برامج الدولة ومسيرة عملها تحقيقاً لمساعي التنمية المستدامة لصالح المواطنين والمستثمرين " مؤكدا أن حزمة القرارات والإجراءات المالية والاقتصادية تجسد على نحو جليّ حرص الحكومة الموقرة الحفاظ على النمو المستدام وتمكين القطاع الخاص البحريني من تجاوز تأثيرات هذه الأزمة.

وقال الوزير عصام خلف في تصريح له " بناءً على توجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بشأن ايقاف تحصيل الإيجارات وبدل الانتفاع لجميع المستأجرين لأملاك البلديات، فقد تم توجيه المعنيين في البلديات لاتخاذ الإجراءات اللازمة  كنوع من الدعم الذي تقدمه الحكومة الموقرة لدعم المستثمرين والتجار في ظل الظروف الحالية".

وأوضح أن قرار ايقاف تحصيل إيجارات الأملاك البلدية وبدل الانتفاع سيشمل جميع المنتفعين من أملاك البلديات في الأسواق المركزية وأصحاب الفرشات من الباعة ومستأجري المحلات الصغيرة في  المجمعات  والمحال  التجارية التابعة للبلديات".

وكانت اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء أطلقت حزمة من المبادرات الاقتصادية لتوفير السيولة اللازمة للقطاع الخاص للتعامل مع آثار الأوضاع الراهنة للحفاظ على النمو المستدام.