+A
A-

رأس الخيمة تطالب بإلغاء الناصفة أو"حق الليلة"

طالبت دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة الجمهور، بإلغاء فعالية #الناصفة أو كما تسمى في الامارات "حق الليلة" حفاظاً على سلامة أفراد المجتمع ومنعاً لانتشار فيروس «كورونا»، وذلك بعد شهدت أسواق إمارة رأس الخيمة أول من أمس ازدحاماً في بعض المحال التجارية من قبل المستهلكين لشراء مستلزمات فعالية «حق الليلة»، المقررة في ليلة النصف من شعبان يوم الثلاثاء الأسبوع المقبل، رغم قرار التقييد بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وقال مواطنون في رأس الخيمة إنهم قرروا تأجيل فعالية «حق الليلة» لأول مرة في حياتهم واكتفائهم بتنظيم الفعالية لأطفالهم داخل المنازل، من دون مشاركة أحد من الأقارب أو الجيران، حفاظاً على السلامة والصحة العامة، والتزاماً بتعليمات الدولة بالبقاء في المنازل.

وقال مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية، الدكتور عبد الرحمن الشايب النقبي، إن «الدائرة رصدت ازدحاماً في السوق القديم بالإمارة من قبل المستهلكين لشراء احتياجات فعالية حق الليلة، وتم على الفور التنسيق مع الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة للذهاب إلى السوق وتوعية المستهلكين بعدم الازدحام وأهمية تنفيذ تعليمات الدولة بحسب موقع الامارات.

وأضاف: أرسلت الدائرة مراقبيها إلى السوق لتوعية المحال التجارية بأهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة، ومنها وضع علامة على الأرض لترك مسافة بين المتسوقين، وتوعيتهم بعدم الازدحام، حفاظاً على سلامتهم، وتأجيل أو إلغاء الفعالية، حفاظاً على السلامة والصحة العامة.

وأوضح أن فيروس «كورونا» جائحة تضر بالكثير ولا يمكن لأفراد المجتمع التساهل في الإجراءات، لأن الفيروس ينتقل من شخص إلى آخر، وأن على الجمهور أهمية الالتزام بالتعليمات.