+A
A-

"الصناعة والتجارة" تكشف عن تخزين فواكه وخضار بكميات هائلة تحد من تدفقها في الأسواق

في إطار سعي وزارة الصناعة والتجارة والسياحة المستمر في تعزيز الرقابة على الأنشطة التجارية، وضمن استراتيجية متكاملة وحزمة مالية وإجراءات غير مسبوقة للتعامل مع هذه الظروف الاستثنائية، والتي من ضمنها توافر المنتجات الأساسية في الأسواق، تم تكثيف الحملات التفتيشية الدورية في هذا الشأن من قبل إدارة التفتيش في الوزارة.


‎وبعد رصد ظاهرة ارتفاع اسعار الفواكهه والخضروات في الاونة الأخيرة، قام المفتشون صباح السبت 28 مارس، بزيارات ميدانية للاسواق للإطلاع عن قرب عن  مدى توافر الخضار والفواكة من جهة والتحقق من اسعارها من جهة أخرى.

كما جرت عملية التحري  على عدد من المستودعات للاطلاع على كمية مخزون الخضار والفواكه فيها، وتبين وجود 3 مستودعات بها  كميات كبيرة من الفواكه و الخضراوات بعضها يعود لشهر فبراير هذا العام،  ما  يحد من تدفقها في الأسواق  وارتفاع اسعارها.

وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اتجاه المخالفين وذلك استناداً الى قانون رقم 35 لسنة 2012 بشأن حماية المستهلك.

‎وشدد وزير الصناعة والتجارة والسياحة على ضرورة  طرح البضائع في الأسواق مع مراعاة عدم المغالاة في الأسعار، واكد ايضا بضرورة التعاون والتكاتف في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها مملكة البحرين، كما تدعوا الوزارة إلى الالتزام التام بالقوانين والتشريعات والأنظمة المعمول بها في المجال التجاري في مملكة.